رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البناء والتنمية للإخوان:دعم السياحة ليس برقص "دوللي"


استنكرت الجماعة الإسلامية  وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية حفل مهرجان السياحة بالغردقة التي أحيته المطربة اللبنانية "دوللي شاهين" والمغنية "ريهام حلمي"، تحت رعاية جماعة الإخوان المسلمين، معتبرة أن الجماعة لا يمكن أن تكون راعية لمثل هذه الحفلات التي تكرس قيم الخلاعة والمجون وتخالف تقاليد المجتمع المصري.

وقال "خالد الشريف" - المستشار الإعلامي للحزب - إن الجماعة لم تشارك بأي شكل من الأشكال في هذه الحفل ولم تخطر علمًا به من الأساس، مبديًا استغرابه الشديد لإقحام الدكتور "حلمي الجزار" - القيادي الإخواني البارز للجماعة وحزبها - في رعاية هذه الحفلات كاشفًا ستسفر من الجانب الإخواني على موقف للجزار.

ووصف إقدام حزب الحرية والعدالة على رعاية هذه الحفل بالسقطة غير المقبولة جملة وتفصيلاً، لافتًا إلى أن توابع هذا المؤتمر كانت صادمة للقواعد الشعبية كون هذا الحفل يتم برعاية حزب إسلامي وجماعة دعوية لعبت دورًا مهمًا في مسيرة العمل الإسلامي.

وتابع إلى أن تشجيع السياحة لا يكون بالرقص والخلاعة والمجون وإنما يكون باستعادة الأمن ونشر الاستقرار في ربوع الوطن، وإيجاد تسوية لحالة الاحتقان السياسي وليست بإنفاق ملايين على حفلات وفعاليات صادمة للشعب لن يكون لها تأثير على تنشيط هذا المرفق الحيوي.

وكشف أن الجماعة الإسلامية لها تصور كامل لدعم صناعة السياحة يقوم عبر تشجيع السياحة النظيفة وضرورة التزام السياح بالمنظومة القيمية للشعب المصري، واستعادة الأمن وهي خطوات ستضاعف الداخل القومي من السياحة دون أن نخالف ثوابتنا الإسلامية ونلجأ للغناء والمراقص بشكل قد يستغل للإساءة للمشروع الإسلامي.