رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفارة مصر بواشنطن تستعد لبدء الاستفتاء فجر السبت


أعلنت السفارة المصرية في واشنطن عن بدء الاستعداد للاستفتاء على الدستور المصري السبت القادم، ولمدة 4 أيام في الولايات المتحدة.

وذكرت السفارة ـ في بيان صحفي ـ أن اللجنة العليا للانتخابات قد أصدرت قرارا بشأن عملية استفتاء المصريين في الخارج على مشروع الدستور الجديد، أشار إلى إتاحة استمارات التصويت على موقع اللجنة بدءا من الساعة 12 من فجر يوم السبت الموافق 8 ديسمبر 2012 بتوقيت القاهرة وحتى الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2012.

وأشار بيان السفارة إلى أنه سيبدأ فتح لجنة التصويت بمقر السفارة في واشنطن لاستقبال الأصوات مباشرة وعن طريق البريد خلال الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر الجاري اعتبارا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية.

كما أوضح أن اللجنة العليا للانتخابات قررت اعتماد قاعدة بيانات ناخبي الخارج المعدة في الانتخابات الرئاسية 2012 للعمل بها في الاستفتاء، وذلك وفقا للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته، والتي تنص علي أنه لا يجوز إدخال أي تعديل علي قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين إلي الانتخاب أو الاستفتاء، وقد صدرت الدعوة للناخبين للاستفتاء يوم السبت الأول من ديسمبر 2012 ومن ثم وجب اعتماد أخر قاعدة بيانات معدة دون تعديل.

وأوضحت السفارة في بيانها أنها سوف توافي المصريين في الولايات المتحدة تباعا بالمعلومات التي ترد إليها من اللجنة العليا للانتخابات.