جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

غزيرة ورعدية بالإسكندرية.. خريطة سقوط الأمطار خلال 6 أيام

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

شغلت حالة الطقس الأيام المقبلة اهتمام المصريين تزامنًا مع موجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد في الأيام الماضية، خاصة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ونشرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات تفيد بأنه من المتوقع حدوث تقلبات مناخية في الفترة المقبلة.

وتواصلت «الدستور» مع الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، الذي بدوره شرح خريطة سقوط الأمطار على المحافظات في الأيام القادمة، موضحًا أن مصر ستشهد الفترة المقبلة حالة تقلبات مناخية قد تصل لحد السيول على مناطق متفرقة من البلاد في الفترة المقبلة.

أكد "شاهين" أن يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر سيشهد أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية، والتي ستشهد أمطارا بكمية متوسطة إلى غزيرة، مشيرًا أنها ستكون رعدية على المناطق من (الإسكندرية - رشيد - بلطيم – دمياط) وستشهد (بورسعيد - العريش – رفح) أمطارا بكمية متوسطة، وبالنسبة للوجه البحري سيشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية، الغربية) وستشهد القاهرة الكبرى أمطارا خفيفة على بعض المناطق منها.

وبالنسبة ليوم السبت الموافق 28 نوفمبر أوضح "شاهين" بأن السواحل الشمالية الغربية ستشهد سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح. السلوم) والسواحل الشمالية الشرقية ستكون بها كمية الأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش – رفح) وعن الوجه البحري شمالًا ستكون نسبة الأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (كفر الشيخ - البحيرة – الدقهلية).

أشار شاهين إلى أن يومي الأحد والإثنين سيشهدان نسبة قليلة من الأمطار تكاد تكون معدومة على مناطق من محافظات الجمهورية، وذلك ستكون استعدادًا لبداية سقوط مرحلة جديدة من الأمطار في يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر ديسمبر.

أضاف "شاهين" أن الثلاثاء الموافق 1 ديسمبر ستشهد السواحل الشمالية الغربية أمطارا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من ( الإسكندرية- مطروح- السلوم) وأضاف "شاهين" أن الوجه البحري شمالًا سيشهد امطار خفيفة على بعض المناطق من (كفر الشيخ - البحيرة – السلوم).

وبالنسبة لخريطة سقوط الأمطار يوم الأربعاء 2 ديسمبر أكد "شاهين" أنه ستشهد السواحل الشمالية الغربية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية - مطروح- السلوم) والسواحل الشمالية الشرقية ستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (رشيد- دمياط - بورسعيد - العريش- رفح) الوجه البحري أمطار خفيفة إلى متوسطه على بعض المناطق من (كفر الشيخ - البحيرة- الدقهلية- الغربية).