جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعرف على طريقة عمل البحث عن المياه للصف السادس الابتدائي من المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

طارق شوقي
طارق شوقي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عناوين البحث العلمي الذي سيقوم به طلاب المرحلة الابتدائية وتعد من تلك الموضوعات البحث عن المياه الذي يمكن إنجازها من خلال المكتبة الرقمية، والذي يعد موضوع أساسي من الصف الثالث الابتدائي حتى السادس الابتدائي.

ينشر "الدستور" لقرائه من أولياء الأمور والطلاب نماذج استرشادية لعمل البحث عن المياه للصف السادس الإبتدائي بالاستعانة بالمكتبة الرقمية كمرجع.

طريقة كتابة مقدمة مشروع البحث عن المياه للصف السادس الإبتدائي.


ويتكون النموذج البحثي من عنوان الموضوع – الرقم التعريفي – مقدم البحث – عناصر الموضوع – النتائج – المصادر.

نبدأ بكتابة تعريف عن عنوان البحث "الماء" من خلال ما تمت دراسته في مناهج وزارة التربية والتعليم، مثل أن الماء هو مصدر الحياة، مصادر المياه في مصر، أهمية وجود نهر النيل وتاريخ مصر مع نهر النيل، السدود التي تقع على نهر النيل وأهميتها لمصر، وعلاقة المياه بالزراعة.

ثم يقوم الطالب بكتابة بحث عن الموضوع فيما لا يقل عن 400 كلمة، ويوضح خلال بحثه العناصر الرئيسية للموضوع، والاستعانة بجميع المواد الدراسية التي يمكنها شمول موضوع البحث، ثم يستعرض الطالب في الخاتمة ملخصا للموضوع يتكون من المفاهيم الأساسية، ويمكن أيضا الاستعانة بالرياضيات لاحتساب نصيب الفرد من مياه النيل، والاستعانة بالتاريخ والجغرافيا لمعرفة أهمية نهر النيل.

عناصر مشروع البحث عن المياه للصف السادس الإبتدائي.


أهمية مياه نهر النيل – مصادر المياه في مصر – أنواع الأسماك في مياه البحار والأنهار

طريقة عمل مشروع عن المياه للصف السادس الإبتدائي 2020


يبدأ البحث عن السياحة بجمع أكبر قدر من المعلومات من خلال الكتب الدراسية أو المكتبة الرقمية study.ekb.eg والتي تتيح قد كبير من المعلومات للطلاب في المواد الدراسية المختلفة، ثم يتم الضغط على كلمة ذاكر الآن، واختيار المناسب من المواد الدراسية التي تخص موضوع البحث عن السياحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أنه بالنسبة لصفوف النقل من 3 ابتدائى حتى 2 إعدادى تكون الدرجات التي يحصل عليها الطالب في المشروع بديلا عن امتحان الفصل الدراسى الثانى وتضاف درجاته إلى الفصل الدراسي الأول، ويكون مدير المدرسة مسئولا عن إعلان النتيجة.

اقرأ ايضا

رابط بنك المعرفة المصري.. خطوات سليمة لعمل مشروع بحث البيئة ومشروع الماء

طريقة عمل بحث عن البيئة للصف الأول الإعدادى من المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم

بالخطوات.. طريقة كتابة بحث عن البيئة للصف الثاني الإعدادي من المكتبة الرقمية والمناهج