جريدة الدستور : أحمد سويلم يكشف كواليس «حكايات وأغاني كامل كيلاني»: شاهدها 30 ألف طفل (طباعة)
أحمد سويلم يكشف كواليس «حكايات وأغاني كامل كيلاني»: شاهدها 30 ألف طفل
آخر تحديث: الجمعة 30/10/2020 08:13 م آلاء حسن
 الشاعر أحمد سويلم
الشاعر أحمد سويلم
كشف الشاعر أحمد سويلم كواليس كتابة مسرحية شعرية بالفصحى المبسطة بالعرائس عن رائد أدب الأطفال كامل كيلاني بعنوان "حكايات وأغاني كامل كيلاني"، بمناسبة مرور 85 عاما على ميلاده.

وأوضح سويلم عبر منشور على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك": كان ذلك في عام 1982 حين دعيت إلى اجتماع بدعوة من رئيس المركز القومي لثقافة الطفل الأستاذ مرسي سعد الدين، وبحضور الدكتور فوزي فهمي والمخرج المسرحي هناء سعد الدين، للتشاور حول الاحتفال برائد أدب الأطفال كامل كيلاني بمناسبة مرور 85 عاما على ميلاده.

وتابع: وعرضت في الاجتماع فكرة تقديم مسرحية شعرية بالفصحى المبسطة بالعرائس للأطفال عن كامل كيلاني ومنجزاته في مجال أدب الأطفال، ووافق على الفكرة فقمت بكتابتها ولحنها الدكتور جمال سلامة وقدمت على مسرح متروبول طوال شهر ديسمبر عام 1982، وشاهدها نحو ثلاثين ألف طفل ونالت جوائز محلية وعالمية رفيعة.

وأضاف: كانت هذه المسرحية بداية موفقة لي لكتابة أكثر من ثلاثين مسرحية شعرية للأطفال طبع بعضها في كتب، ومثل بعضها الآخر عرض بعمالقة الممثلين ومن ألحان سيد مكاوي وإبراهيم رجب وعبدالمنعم البارودي وسجلها التليفزيون المصري وأذيعت مرة واحدة ثم حفظت في مخازن التليفزيون وحرم منها أطفالنا عشرات السنين.