جريدة الدستور : وزارة القوى العاملة.. تفاصيل صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة (طباعة)
وزارة القوى العاملة.. تفاصيل صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة
آخر تحديث: الجمعة 05/06/2020 07:53 م رغدة محمد
 منحة العمالة غير
منحة العمالة غير المنتظمة

يستطيع المقبولون في منحة العمالة غير المنتظمة صرف منحة الـ 500 جنيه من خلال مكاتب البريد المصري وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، وذلك لمن حصل على الدفعة الأولى وتسلم الفيزا المجانية.


وزارة القوى العاملة صرف منحة العمالة الغير منتظمة المرحلة الثانية 2020 من مكاتب البريد المصري

أكدت وزارة القوى العاملة في تصريحاتها الصحفية أنه لا يوجد مستفيدين جدد من منحة العمالة غير المنتظمة ولن يتم صرف الدفعة الثالثة غير للمستفيدين من الدفعة الأولى والثانية، موضحة أنه لا توجد مراحل أخرى من منحة العمالة الغير منتظمة، أي أن بصرف الدفعة الثالثة تنتهي الحكومة من تقديم أي مبالغ مالية أو دعم لفئة العمالة الغير منتظمة.

 

بالرقم القومي رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة وزارة القوى العاملة أضغط هنا manpower gov eg

من جهتها نفت وزارة القوى العاملة، ما أثير عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بوجود تسجيل العمالة غير المنتظمة المرحلة الثانية، أو وجود أي مبادرات لهذه الفئة من العمالة من خلال الوزارة، مؤكدة أن الروابط التي تطرح من خلالها هذه الأكاذيب مزيفة وغير تابعة للوزارة على الإطلاق.

 

العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

وتستمر مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في صرف منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي للدفعة الثانية حتى يوم ١٨ مايو الجاري، كما أنه سيتم صرف الدفعة الأولى من المنحة خلال الفترة من غدا الإثنين وحتى يوم ١٥ مايو الجاري، وذلك لمن تخلف عن موعده المحدد سابقا.


للتواصل مع القوى العاملة و الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة


يتم الاستعلام عن استحقاق منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة من خلال رقم الخط الساخن 142 الذي حددته وزارة الاتصالات فقط.

ويستمر صرف منحة العمالة الـ 500 على مدار 3 أشهر وفقا لما حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي وهم أبريل ومايو ويونيو، وكانت الوزارة فتحت باب التسجيل للعمالة غير المنتظمة لتسجيل أنفسهم حتى يوم ٩ إبريل الماضي، ووصل عدد المسجلين خلال الفترة المحددة وصل إلى نحو مليون و٩٠٠ ألف عامل، كما تم تنقيح ذلك الرقم وحذف غير المستحقين منه، ليصل العدد النهائي لنحو مليون و٥٠٠ ألف عامل مستحق.


اقرأ ايضا

الثانوية العامة ٢٠٢٠.. «التعليم» تُسلم استراحات المراقبين الأسبوع القادم

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوى والثانى .. «التعليم»: غدًا أكثر تفصيًلا

أبرزهم أحمد حسن وزينب.. أزمات «اليوتيوبرز» في مصر بسبب جنون الشهرة