جريدة الدستور : «أمن الجيزة» تبحث عن سائق تسبب فى مقتل 17 مواطنًا (طباعة)
«أمن الجيزة» تبحث عن سائق تسبب فى مقتل 17 مواطنًا
آخر تحديث: الجمعة 27/03/2020 01:51 م ندى حمدي
الأجهزة الأمنيّة
الأجهزة الأمنيّة في الجيزة
تواصل الأجهزة الأمنيّة في الجيزة عملية البحث عن سائق سيارة نقل بمقطورة «تريلا» دهست 14 سيارة على الطريق الإقليمي بالصف، ما تسبب في مقتل 17 شخصًا وإصابة 14 آخرين.

وكشفت مصادر أمنية عن أنَّ مباحث الصف بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أرسلت عدة مأموريات بحثًا عن السائق في محل إقامته بعد تحديد هويته وأيضًا مأموريات للأماكن التي يتردد عليها وأيضًا لدى أصدقائه.

ومن جانبها، تواصل نيابة الصف بإشراف المستشار يحيى الزارع، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، وبرئاسة المستشار محمد صلاح، رئيس نيابة الصف، التحقيقات في الواقعة، إذ كشفت التحقيقات المستمرة منذ يوم الحادث عن أنَّ التباع الذي كان يرافق سائق السيارة الهارب ضمن المصابين.

وانتقل فريق من النيابة لمستشفيات الصف وأطفيح وحلوان وقصر العيني والمقطم لسماع أقوال المصابين المقسمين على تلك المستشفيات بعد إفادة الأطباء بسماح حالتهم للإدلاء بأقوالهم.

وتستجوب النيابة تباع السيارة المتسببة في الحادث حول ملابسات الواقعة وكيفية حدوثها والجهة التي كان هو والسائق قادمين منها ووجهتهم، بالإضافة للاستعلام عن السرعة التي كان السائق يقود بها السيارة قبل أن يرتطم ويدهس السيارات المتوقفة في الكمين، وقررت النيابة أخذ عينة دماء من التباع لإجراء تحليل مخدرات له، لبيان مدى تعاطيه أي مواد مخدرة أو مسكرة وقت وقوع الحادث.

وتنتظر النيابة تقرير مهندسي المرور حول فحص السيارات وحالة السيارة مرتكبة الحادث، وقيمة التلفيات التي لحقت بالسيارات المتضررة.