جريدة الدستور : بيسان عدوان تعلن عن شرطها لسحب «أرواح على الهامش» من السوق (طباعة)
بيسان عدوان تعلن عن شرطها لسحب «أرواح على الهامش» من السوق
آخر تحديث: الأحد 16/02/2020 09:08 م حسام الضمراني
بيسان عدوان
بيسان عدوان
قال الشاعر إبراهيم رضوان، إن الأديبة بيسان عدوان صاحبة دار "بن رشد" للنشر، وعدته بسحب كتاب "أرواح على الهامش" للكاتب خيرى حسن من السوق في حالة واحدة.

وكتب رضوان عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الناشرة وعدتني بتقديم اعتذار رسمي لي، ومقاضاة مؤلف الكتاب بعد صدور حكم قضائي يثبت أنني صاحب أشعار أغنية "مدد" التى غناها الفنان الراحل محمد نوح، وليس الشاعر الراحل زكى عمر كما ذكر المؤلف خيري حسن".

من جانبها، أكدت بيسان عدوان، في تصريح لـ"الدستور"، أنها بالفعل قالت للشاعر إبراهيم رضوان ما أعلنه عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولكن بعد أن يتقدم إلى القضاء ضد مؤلف الكتاب خيرى حسن، ويحصل على حكم بأن "مدد.. مدد" من تأليفه وليست من كلمات زكى عمر، لافتة إلى أنها ستسحب نسخ الكتاب من السوق، وإصدار بيان من الدار بالاعتذار له فإن الدار ليست مسؤولة عن ما ورد فى الكتاب.

وأكد خيرى حسن مؤلف كتاب "أرواح على الهامش" في وقت سابق، أن من كتب أغنية "مدد" هو الشاعر زكى عمر وليس الشاعر إبراهيم رضوان، وهو ما برره من خلال استشهاده بعدد من المقالات التى تزامنت مع تقديم الأغنية فى بعض العروض المسرحية فى السبعينيات.

صدر كتاب "أرواح على الهامش" للكاتب الصحفي خيري حسن عن دار "ابن رشد" للنشر والتوزيع، ليكون ضمن إصداراتها المتميزة لمعرض الكتاب الذي انتهت فعالياته في 4 فبراير 2020.