رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جرائم الاحتلال في احتفالات أعياد الميلاد .. إسرائيل تبدأ يومها بقتل فلسطيني بالقدس.. وهجوم على مدرسة أطفال ببيت لحم.. واعتقال شباب وفتيات بالخليل

جريدة الدستور


وقع صباح اليوم، عدة أحداث بالضفة الغربية، من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحت زعم عمليات طعن من شباب فلسطيني لعناصر الاحتلال الإسرائيلي، وانقلاب حافلة تقل جنود، ليكون الرد هجوم على مدرسة أطفال جنوب بيت لحم من قبل قوات الاحتلال، وتأتي هذه الأحداث مع بدأ الاحتفالات بالا راضى الفلسطينية بأعياد الميلاد.

في هذا السياق، قالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، إن شرطة الاحتلال قتلت فلسطينيًا، زعمت بأنه حاول طعن مجندين إسرائيليين بسكين مطبخ، فى القدس الغربية، قرب محطة للحافلات المركزية بالمدينة، حيث يتخذ العديد من جنود الاحتلال الحافلات، للعودة إلى قواعدهم.

وأضافت أن هذا هو الهجوم الثاني خلال 24 من قبل الشباب الفلسطينيين على الإسرائيليين بالقرب من البلدة القديمة.

أما فى بيت لحم، أفادت وكالة "معًا" الفلسطينية، أن جيش الاحتلال، هاجم، مدارس الخضر في بيت لحم، والقي قنابل غاز، ما أسفر عن إصابة العديد من الأطفال بحالات اختناق.


وفي مدينة الخليل، وقرب الحرم الإبراهيمي تحديدًا، اعتقلت قوات الاحتلال، فتاة فلسطينية، لزعمهم بأنها حاولت قتل عددًا من الجنود، خلال عملية طعن، وقاموا بتعصيب عينيها، ومن ثم اقتادوها إلى مركز لشرطة الاحتلال بالمدينة، وذلك حسبما ذكرت وكالة "شهاب" الفلسطينية.

بينما انقلبت مركبة عسكرية إسرائيلية على مدخل معسكر "المجنونة" جنوب مدينة "دورا" بالخليل صباح اليوم.

يذكر أن منذ أوائل أكتوبر الماضي، هب الفلسطينيين، بعمليات طعن لجنود الاحتلال، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، واستشهد على أثرها 133 فلسطينيًا وقُتل 19 إسرائيليا وأمريكيا واريتريًا، وذلك وفقًا لحصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية.