رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب : الطالب المصري بيتعلم "ببلاش"

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، "إن الطالب الأمريكي مطالب بدفع من 10 آلاف دولار إلى 20 ألفا لكي يلتحق بكلية الهندسة، ولكن المواطن المصري بيتعلم ببلاش، من مال البلد والشعب".

ووجه محلب، خلال اللقاء الذي يعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان مع الطلاب، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، حديثه إلى الطلاب المشاركين في اللقاء المفتوح الذي يعقد بمعهد إعداد القادة بحلوان بقوله: "أنتوا بتتعلموا من مال الشعب"، مضيفا، التعليم في مصر لا زال من أرقى أنواع التعليم، والدولة لن تبخل على الجامعات، والطلبة يجب أن يعرفوا أنهم يتعلمون من مال الشعب، ويجب أن يستفيدوا من ذلك، ويكون لهم انتماء لجامعتهم.

وأضاف محلب، إن ملف الصحة والتأمين الصحي من ضمن المخططات التي نسعى إلى تطويرها وتنفيذها، ونحاول تحسين الخدمة الصحية، لحل المشكلات التي قد تقابل المواطنين.

وأوضح أن المستشفيات الجامعية والتأمينات الصحية يتم تطويرها، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بتوسيع غطاء التأمين الصحي، وإدخال ما يقرب من 7.2 مليون مواطن من أصحاب معاشات التضامن الاجتماعي، فضلا عن عمل بوليصة على الفلاح، تعد الأولى من نوعها.

وتابع: إن مشكلة عدم وجود أجهزة والمشكلات المتعددة التي تواجه المواطنين في المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي هو عبارة عن مشكلة إدارة، ونحاول تداركها عن طريق الزيارات المفاجئة، مؤكدا أنه خلال الفترة القادمة سوف يكون هناك تركيز على مستشفيات الجامعات لتطويرها.