رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"طلعت ريحتكم" تمهل الحكومة 72 ساعة لتحقيق مطالبها

جريدة الدستور

أمهلت حملة "طلعت ريحتكم" اللبنانية التي نظمتها هيئات المجتمع المدني، الحكومة اللبنانية، 72 ساعة لتحقيق مطالبها، مهددة بالتصعيد ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، حيث عبر المحتجون عن خيبة أملهم في البرلمان، الذي من المقرر أن تكون فترة ولايته حتى 2017، ولبنان حتى الآن بدون رئيس منذ أكثر من عام.

وطالب المتظاهرون باستقالة وزير البيئة وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة وحل أزمة القمامة، كما طالبوا بتوفير خدمات عامة أفضل في بلد يعاني من انقطاع الكهرباء يوميًا ونقص المياه في فصل الصيف، وفقًا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

وقالت ناشطة في الحملة قبل اختتام مظاهرة: "تلاقينا ونزلنا بعلم لبنان وباستقلالية وإن معركتنا ما زالت في أولها ومستمرة إلى أن يصبح عندنا رئيس جمهورية وقضاء مستقل، وأن يبقى شبابنا هنا، وأن تسترجع البلديات أموالها، وأن يقف الهدر والاستدانة، وأن ترجع الأملاك العامة إلى العموم، وألا نموت أمام المستشفيات، وأن تعيد الدولة المخطوفين".

ومن جانبها، ناشدت قوى الأمن الداخلي عبر حسابها على المدونه "تويتر"، "المواطنين السلميين"، مغادرة الساحة (رياض الصلح) قبل أن تتمكن من توقيف عدد من الشباب الذين رشقوا القوى الأمنية بالحجارة ومواد صلبة وعبوات المياه، إضافة إلى إشعالهم حرائق واجتياز الأسلاك الشائكة.

وذكرت الشبكة أن الحملة تعد أكبر حركة احتجاج سياسي في تاريخ لبنان تنظم بمعزل عن الأحزاب التي يغلب عليها الطابع الطائفي وتهيمن على الساحة السياسية.