رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "الزمالك" فقرة ثابتة في مواسم "مسرح مصر"

جريدة الدستور

أثارت حلقة برنامج "مسرح مصر" والتي عرضت، أمس، على قناة mbc، جدلًا واسعًا بين أعضاء نادي الزمالك، وذلك بسبب فقرة "صدق أو لا تصدق"، التي استنكرت حصول الفريق على الدوري لهذا العام.

ورغم أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها فريق "مسرح مصر"، عن نادي الزمالك، حيث أن المواسم السابقة للبرنامج، والتي كانت تحمل اسم "تياترو مصر"، أفردت لها فقرات كاملة، ولكن هذه الفقرات لم تأخذ نفس الاهتمام الذي حظيت به فقرة لا تتعدى الكلمات في أول حلقة للموسم الجديد.
وتسائل مراقبون عن الأسباب التي أدت إلى الأزمة، حيث رأى بعضهم أن حصول الزمالك على الدوري هذا العام هو سبب الثقة الزائدة لحدوث هذه الضجة، بينما رأى آخرون أن تسليط أمير مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك الضوء على هذه الفقرة هو سبب الأزمة.
ورأى آخرون أن نسبة المشاهدة العالية التي تحظى بها قنوات mbc ساهمت في انتشار هذه الأزمة بعد وصولها لقاعدة جماهيرية عريضة.
وكان أمير مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك، أمهل فريق المسرحية 48 ساعة لتقديم الاعتذار أو رفع دعوى ضدهم لوقف عرض المسرحية؛ بسبب فقرة "صدق أو لا تصدق"، واستجاب محمد نور وقدم اعتذارا على صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، قال فيه: "أنا بحترم نادي الزمالك جدًا ومقصدش خالص إني أغلط في كيان كبير زي نادي الزمالك في الجملة اللي قولتها في المسرحية إمبارح، ولكن كان الهدف والله هو الاحتفال بنادي الزمالك بسبب فوزه بالدوري السنة دي".

وأضاف: "إحنا هدفنا الضحك وبس وعمرنا ما كان هدفنا الإساءة لأي حد لكن فعلا أتفهمنا غلط أنا بعتذر لكل اللي فهم غلط ومسامح كل اللي شتموني، محمد نور عضو فرقة مسرح مصر".

كما أوضح الفنان علي ربيع، أنه لم يتحدث عن نادي الزمالك في المسرحية أبدًا قائلًا: "يا جماعة أنا مقولتش أي حاجة في المسرحية عن الزمالك أقسم بالله مقولت حاجة والله ما قولت ولا كلمة وربنا مقولت حاجة يا ريت الناس تتفرج الأول قبل منقول أي حاجة وأنا أصلا قولت قبل كده إني بحب الزمالك ومش هتكلم في الكورة تاني وفعلا متكلمتش ويا ريت الناس الجدعة إللي بتحبني وشافو المسرحية يقولوا للي مشافوش".

يذكر أنه تم عرض الحلقة الأولى لبرنامج "مسرح مصر"، والتي تحمل اسم "طابور عرض"، أمس على قناة mbc وحظيت بنسبة مشاهدة عالية جدًا منذ عرضها على "يوتيوب".