رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

20 ألف سائح يحضرون مهرجان جورج إنيسكو الدولي للموسيقى في رومانيا

جريدة الدستور

يحضر حوالي 20 ألف سائح مهرجان جورج إنيسكو الدولي للموسيقى في رومانيا، الذي يبدأ فعالياته غدا الأحد، ويستمر حتى 20 سبتمبر المقبل، باعتباره واحدا من أهم الأحداث الثقافية الدولية في عالم الموسيقى الكلاسيكية في رومانيا والعالم.

ويجلب المهرجان الموسيقي كل عام نحو هذا العدد من الزائرين إلى رومانيا، ويستمر في نسخته 22 الحالية لمدة 22 يوما، ويشارك في فاعليات الاحتفال هذا العام نحو ثلاثة آلاف فنان محلي وأجنبي، وستقام الحفلات الموسيقية في المسرح الروماني وقاعة جراند بالاس في بوخارست، فضلا عن أماكن أخرى، كما ستنظم حفلات للموسيقى الكلاسيكية في مدن أخرى عبر أنحاء البلاد.

ويشارك في مهرجان هذا العام كوكبة من الأسماء المرموقة في عالم الموسيقى الكلاسيكية الدولية، كما ستشارك فرق أوركسترا الفيلهارموني برلين وفيينا في هذه الاحتفالات الموسيقية، كما ذكر موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخباري.

ولد جورج إنيسكو في عام 1881 في قرية ليفيني في رومانيا وتوفى عام 1955 في باريس، وهو مؤلف وعازف موسيقي على الكمان والبيانو ومايسترو من أبرز رموز الثقافة الموسيقية الرومانية، وأحد أهم الأسماء اللامعة في سماء مؤلفي الموسيقى الكلاسيكية على مستوى العالم في القرن العشرين، ومن أشهر أعماله التراجيديا الغنائية "أوديب".