رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور.. بروفات "تحيا مصر" بالأوبرا استعدادًا لـ"القومي للمسرح"

جريدة الدستور

تقام حاليًا بروفات عرض "تحيا مصر"، يوميًا في الثامنة مساءً، على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، استعدادًا للمشاركة في المهرجان القومي للمسرح في دورته الثامنة.

ويحث العرض على تنمية روح الانتماء ووحدة الصف، والعرض من إخراج دكتور عاصم نجاتي وتأليف الراحل دكتور محسن مصلحي، وهو عرض شبابي من بطولة الفنان محمد نشأت والفنانة مارتين عادل، أحمد بسيم، أحمد ماجد، شيماء غالب، أحمد ثابت، محمد فرج، حسين شرازي.

وأكد محمد نشأت -أحد أبطال العرض- لـ"الدستور"، أن "تحيا مصر" سبق أن تم عرضه على خشبة مسرح الهناجر وحقق ناجحًا ملحوظًا، موضحًا أنه يدعو لروح الانتماء ووحدة الصف ونتمنى حضور الجمهور والمساندة للعرض.

فيما أشارت مارتينا عادل، طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وأحد أبطال العرض أنها تقدم دور فاطمة البكري وهي شخصية البنت المصرية "الجدعة" التي تلعب "خيال الظل" وتتجه من الفن للسياسة لمحاربة السلطة الفاسدة، ومواجهة الظلم والفساد.

وأشار أحمد بسيم، أحد أبطال العرض، إلى أن الهدف هو توحيد الصف في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى أن يكون أبناؤها يدًا واحدة.

وأعربت شيماء غالب، أحد أبطال العرض، عن سعادتها للمشاركة في "تحيا مصر"، موضحة أنها تلعب دور تحية "بائعة النابت" بنت بلد، وصاحبة فاطمة البكري، وهي شخصية تتمتع بروح الشعب الغلبان الذي يريد الاستقرار والأمان.