رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"محلب" يؤكد سعى الحكومة لتطوير كل المعاهد الصحية أسوة بـ"القلب القومي"

محلب
محلب

اكد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن "الحكومة تسعى لتطوير كافة المعاهد الصحية على مستوى الجمهورية"، موضحًا أن المعاهد تشمل معهد الأورام، ومعهد الكبد، والتي تعد الركيزة الأساسية للمساعدة على تقديم خدمة صحية متكاملة على اعلى مستوى في ظل وجود الكوادر الطبية المدربة والجاهزة.

وقال رئيس الوزراء -في تصريحات للصحفيين عقب تفقده عمليات التطوير بمعهد القلب القومي- إن "مستوى التطوير الذي تم بمعهد القلب هو الذي تنشده الحكومة"، موضحا ان "المنظومة الصحية تعتمد على الارتقاء بكافة المستشفيات ومنها المستشفيات التعليمية ومستشفيات القطاع الخاص لتقديم خدمة طبية راقية تليق بالمواطن المصرى".

واكد "محلب" ان هناك اهتماما بتعميم خدمات التأمين الصحي وتطويره ليستفيد منه اكثر من سبعة ملايين مواطن من حاملي بطاقات الضمان الاجتماعي وكذلك تقديم التأمين الصحي للفلاحين.

واوضح ان العمل مستمر خلال المرحلة المقبلة في ملفات الصحة والتعليم والنظافة، مؤكدًا أن هناك تحسن كبير في عدد من الملفات وأن الحكومة تبذل كل جهودها بالتعاون مع المواطن لتحسين الخدمات المقدمة، والتي من بينها تطوير العشوائيات، وذلك من خلال وجود وزارة متخصصة للتطوير الحضري والعشوائيات.