رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. قصور الثقافة تختتم مهرجان مسرح القناة بـ"الفن في مواجهة الإرهاب"

جريدة الدستور

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مساء أمس الثلاثاء، مهرجان المسرح التوعوى على مسرح قصر ثقافة السويس، تحت رعاية الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، وبحضور اللواء العربي السروي محافظ السويس، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة.

وكانت قد انطلقت فعاليات المهرجان، يوم الأحد الماضي، واستمرت حتي الثلاثاء، بمشاركة فرق "بورسعيد وجنوب سيناء وشمال سيناء والإسكندرية والسويس"، وذلك ضمن الاحتفالات الخاصة بافتتاح قناة السويس الجديدة التي أطلقتها وزارة الثقافة بالتعاون مع عدد من وزارات الدولة.

تضمن حفل الختام تقديم العرض المسرحي "من حقنا نحلم" بطولة فرقة أطفال بورسعيد الاستعراضية وفرقة بورسعيد للدراما الحركية، تأليف إبراهيم فهمي وإخراج محمد العشري.

وتناول العرض أحداث ما بعد الثورة والأحداث الإرهابية وكيف تم التعامل معها وصمود الشعب في مواجهتها دفاعا عن الوطن والعمل على عودة مصر لمكانتها الطبيعية بين الأمم.

وقدمت فرقة "أوبرا عربي" التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية عرض فني تضمن ثلاثة أوبريتات غنائية الأول بعنوان "لحظة بتغير حياة" وتدور أحداثه في إطار غنائي يرسم باللحن والكلمة فرحة الشعب بحفر قناة السويس الجديدة وافتتاحها.

والعرض الثاني بعنوان "الفن في مواجهة الإرهاب" وتدور أحداثة حول الفرحة بثورتي 25 يناير و30 يونيو والحزن بفقد الأحباب بواسطة الإرهاب الأسود وسعى الشعب للحصول على السلام والأمان الذي نادت به جميع الرسالات.

أما الثالث، فكان بعنوان "الفرح" ويعرض مزيج بين مشاعر الفرح بنصر أكتوبر ومشاهد الزفاف لعرائس الجنود وهم فى انتظار عودتهم وحزنهم على فقدهم، العرض تأليف وإخراج محمد مصطفى.