رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة يكرم 53 من طلبة أوائل الشهادات العامة

الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

كرم الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، اليوم، 53 طالبا وطالبة من أبنائه المتفوقين أوائل الشهادات العامة الثانوية والإعدادية والتعليم الفنى والمتفوقين من طلاب الصم والبكم والمكفوفين خلال الاحتفالية الكبرى التى تنظمها محافظة القاهرة سنويا، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.

استهلت الاحتفالية بتلاوة أحد الطلبة آيات من الذكر الحكيم أعقبها فعاليات التكريم لأوائل طلبة الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والادبى وعددهم 31 طالبا وطالبة، ثم جاء تكريم 16 من أوائل المرحلة الإعدادية والمكفوفين والصم والبكم يتقدمهم الطالب ممدوح إبراهيم يوسف الحاصل على المركز الأول على مستوى القاهرة، واختتمت بتكريم المتفوقين من أوائل الدبلومات (بنظاميها 5 و3 سنوات) وعددهم 5 طلاب وطلبة.

وشمل تكريم المتفوقين منحهم شهادات التقدير وتوزيع هدايا وأجهزة هواتف محمولة على الطلبة الأوئل تحفيزاَ لهم على مواصلة تميزهم العلمى وتفوقهم الدراسى كنماذج وقدوة يحتذى بها لغيرهم من زملائهم الطلاب.

وهنأ المحافظ خلال اللقاء الطلبة المتفوقين ووجه كل الشكر والامتنان لأولياء الأمور وجميع أعضاء التدريس بالإدارات التعليمية على مجهوداتهم اللا حدود لها لتحقيق تفوق أبنائنا الطلبة والحفاظ على هذا التميز الدراسى برغم معاناتهم الشخصية على مدار العام لتوفير سبل الراحة والمناخ المناسب لتفوق أبنائهم وتعليمهم قيمة العمل وبذل الجهد، متمنياَ توفير وإعطاء كافة الامتيازات التي تمكّنهم من مواصلة النجاح واستمرار مشاركتهم الفعالة وتفوقهم فى مراحل عمرهم العلمية والعملية القادمة فالحفاظ على التفوق اصعب من الوصول إليه مره واحدة.

وأكد جلال على الدعم الكامل لمنظومة التعليم بمختلف المناحى، ورعاية المتفوقين علميًا واستثمار طاقتهم الإيجابية فى النهوض بمجتمعهم باعتبارهم كنز وثروة عقلية وعلمية وقادة لمستقبل أفضل، فالعلم هو ركيزة تقدم الأوطان وحضارة الأمم وليس الثروات المادية فقط.
شهد الاحتفال نواب محافظ القاهرة، ومحمد عطية وكيل مديرية التربية والتعليم، ومديرى عموم الإدارات التعليمية وعدد من أولياء الأمور.