رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلين قيد الإنشاء جنوب الأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الثلاثاء، منزلين قيد الإنشاء في حي المروج ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بذريعة البناء دون ترخيص.

وذكرت مصادر، أن المنزلين يعودان للشقيقين محمد وخالد سعيد علي العباسي، وتمت عملية الهدم دون سابق إنذار، وصاحب جرافات الاحتلال قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال التي فرضت حصارا محكما حول المنطقة قبل وخلال عملية الهدم.

وقال خالد العباسي، إن جرافات الاحتلال داهمت حي المروج عند الساعة الخامسة فجرا وأنهت هدم المنزلين عند الساعة السابعة صباحا وسط منع قوات الاحتلال لعائلته من الوصول لموقع الهدم.

وأضاف أن منزله ومنزل شقيقه كانا بمساحة حوالي 120 مترا مربعا و140 مترا مربعا، وكان من المفترض أن تأوي 12 فردا من عائلته كونه وشقيقه مع أطفالهما وزوجاتهما يقطنان عند والده بالمنزل منذ سنوات.

ولفت إلى أن هذا الهدم الثاني للعائلة، فالاحتلال هدم لعائلته ذات المنزلين قبل ٤ شهور واليوم للمرة الثانية بحجة عدم الترخيص.. مشددا على أن الاحتلال لا يمنح رخصا للفلسطينيين للثبات بأرضهم.

وشدد على أن تكلفة بناء المنازل تفوق 700 ألف شيكل، خسرها وشقيقه دون الاستفادة أو السكن، قائلا "نحن الآن بحاجة لنعمل 10 سنوات لنسدد الديون المستحقة علينا لبناء هذين المنزلين".

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الفتى مؤيد إدريس بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتادت إدريس إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس المحتلة.