رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة المسرح القومي بـ"ليلة من ألف ليلة".. والجمهور يصفق لـ"الجنزوري"

جريدة الدستور

شارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والإعلامي أحمد المسلماني، في فعاليات افتتاح المسرح القومي بعد توقف دام عدة شهور، للقيام ببعض أعمال الترميم والحماية المدنية.

وفي "ليلة من ألف ليلة" قدمها الفنان يحيى الفخراني، والفنان لطفي لبيب، والمطرب محمد محسن، وهبة مجدي، وضياء عبد الخالق، ومجموعة من الفنانين الشباب، على خشبة المسرح، وهو العرض الأول للمسرحية، وسط ترحاب كبير من الجمهور.

وقدم الفخرانى قبل انطلاق العرض تحية لروح صديق عمره الفنان الراحل نور الشريف، قائلا "أهدي هذه الليلة لروح فنان تألق على خشبة المسرح المصري، ولن أطلب منكم الوقوف حدادا على روح الفنان نور الشريف، فكما قال الشاعر الناس موتى وأهل الحب أحياء.. فتحية لروح الفنان والصديق نور الشريف رحمه الله أهدي هذا العرض".

وعقب العرض صعد الجنزوري والنبوي على خشبة المسرح لتهنئة الفنانين بالعرض، وهو ما لاقى تصفيقا من الجمهور.

وكشف الفنان يحيى الفخراني عن المرة الأخيرة التي صعد فيها الجنزوى على خشبة المسرح القومي" قائلا له إن "آخر مرة وقفت على خشبة المسرح القومي كانت عام 2002، وصعد الدكتور كمال الجنزوري وكان وقتها رئيسا سابقا للوزراء، لكنه من فرط حب الناس له لاقى تصفيقا حادا، لدرجة أن عينيه اغرورقتا بالدموع، وها هو يقف مرة أخرى وينال حظه الوافر من التصفيق الذي يعبر عن حب الناس له".

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إن عودة الروح للمسرح القومي بعرض كبير للفنان يحيى الفخراني أمر يليق بهذا الحدث وتقديرا لدور المسرح المصري ومن ساهموا فيه من الفنانين الكبار مثل الفخراني، الذي تفانى في تقديم هذا العرض الرائع من أجل جمهوره ومحبيه.

وشهد العرض حضور كل من الإعلامية مني سلمان ، الفنان آدم حنين ، الدكتور صبري الشبراوي ، الفنانة رجاء الجداوي ، الفنان سيف عبد الرحمن ، المخرجة أنعام محمد علي ، الفنان الكبير رشوان توفيق ، الكاتبة لميس جابر ، الفنان محمود الحديني ، الفنانة سميرة عبد العزيز، الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ، الكاتب وحيد الطويلة.

يذكر أن مسرحية " ليلة من ألف ليلة " من تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي ومن بطولة يحيى الفخرانى ، لطفى لبيب، هبه مجدى، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن و نجوم المسرح القومي ، موسيقى وألحان أحمد صدقي، ديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمى ، تنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر.