رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة: الأوبرا والمسارح ومعارض الكتاب ستشهد طفرة في المرحلة المقبلة

جريدة الدستور

قال عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة ان نشر الثقافة مسئولية مشتركة بين جميع المؤسسات الحكومية والمدنية، مؤكدا ان دور الأوبرا والمسارح ومعارض الكتاب ستشهد طفرة في المرحلة المقبلة.

وأضاف النبوي خلال لقاءه ببرنامج "صباح اون" مع الاعلامية "فاطمة النجدي" ان المسرح المصري قادر على تقديم أعمال فنية لنشر التنوير والمعرفة، موضحا ان قصور الثقافة هي الذراع الطولي في تنفيذ السياسة الثقافية للدولة.

وأشار الى انه سيتم زيادة ميزانية قصور الثقافة وفتح المواقع المغلقة نهاية العام المقبل، موضحا ان قصور الثقافة ستصل إلى ألف موقع بحلول عام 2020 المقبل .

وأعرب النوبي عن رغبة الوزارة في تقديم الفكر المستنير وجذب النشء والشباب لقصور الثقافة، موضحا ان المسرح حقق 160 ألف جنيه خلال أيام العيد وكان كامل العدد .

وتابع "نخطط لاستغلال مسارح الجامعات لتقديم عروض للشباب خلال الفترة المقبلة"، مؤكدا ان الثقافة في السنوات الماضية أصابها التراخي ويتم العمل الان على تنشيط دورها بشكل كامل .

وأشار الى انه يتم العسى ايضا لتفعيل المسرح المدرسي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، مؤكدا ان وصول المسرح للمحافظات من أولويات وزارة الثقافة .

أما عن افتتاح قناه السويس، أكد النبوي على ان هناك عروض ثقافية لعدة فرق سيتم تقديمها خلال حفل افتتاح قناة السويس، مضيفا ان دار الوثائق المصرية ستصدر كتابا عن تاريخ قناة السويس، كما ان علما مصر وقناة السويس سيكونا على جميع منشآت وزارة الثقافة .