رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "شباب بيحب بلده" حملة جديدة لترميم المساجد والمدارس في العشر الأواخر

جريدة الدستور

أطلقت جمعية رسالة الخيرية، حملة جديدة، تحت عنوان "شباب بيحب بلده" في مختلف محافظات الجمهورية؛ لترميم وتجديد المساجد والمدارس والشوارع، خلال العشر الأواخر من رمضان.

وقال محمود الأمير، المتحدث الرسمي باسم الجمعية - في بيان له- إن الحملة تأتي ضمن مجموعة من الحملات الخيرية والخدمية التي تنظمها الجمعية على مدار شهر رمضان، حيث يقوم بالحملة فريق من المتطوعين ضمن نشاط "إعمار" لترميم المساجد والمدارس الحكومية والشوارع بشتى محافظات الجمهورية.

وأوضح الأمير أنه يوجد داخل فروع رسالة في القاهرة والمحافظات مجموعة من الشباب المتطوع، يقوم بتحديد أماكن العمل، ويضع خطة تنفيذ ليقوم بنفسه بهذا العمل، قائلا: "فتجد الطالب والطبيب والمهندس وغيرهم من الشباب كلهم يشمرون عن سواعدهم للنظافة أو الترميم للمساجد والمدارس، التي تحتاج إلى ترميم بسيط يستطيع الشباب المتطوع أن يقوم به".

وتابع: "وإن كان من خلال العمل اصبح الشباب المتطوع يجيد الأداء والصنعة في الترميم من دهانات وبناء وصيانة لهذه المدارس والمساجد، إضافة إلى شراء بعض المستلزمات كالفرش والمراوح والأجهزة الكهربائية وخلافه".

وأشار الأمير إلى أن من أشهر المساجد التي تم الاهتمام بها والعمل على نظافتها مسجد السلطان حسن الآثري، وتوالت بعده العديد من المساجد الشهيرة، إضافة إلى الوصول إلى المساجد والمدارس الموجودة بالمناطق النائية، والتى تقل بها الإمكانيات اللازمة للصيانة والنظافة فيقوم الشباب بعمل اللازم فورًا.

ولفت أنه تم تكثيف العمل في شهر رمضان، حيث قام المئات من الشباب المتطوع بتشكيل مجموعات عمل واختيار عشرات المواقع من المساجد والمدارس والشوارع؛ للقيام بتجديدها، وذلك في القاهرة وكثير من محافظات الجمهورية.