رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. عمرو خالد يرد علي الأسئلة الكبرى للملحدين

جريدة الدستور

قال الداعية الإسلامي عمرو خالد، أن الملحد يسال كثيرا و لأنه لم يجد رد قوي على أسئلته يشعر أن الإيمان لا أساس له فيتجه إلي الإلحاد.

ووضح خالد ، من خلال برنامجه "الإيمان والعصر " المذاع علي mbc مصر ، ابرز أسئلة تؤرق الملحدين واخذ في الإجابة عليهم ومن هذه الأسئلة :-

-دليل وجود الله
ضرب خالد لهذا مثل بالصحراء أن يسير شخص في الصحراء فإذا وجد فيها كوخ فبديهي ان هناك شخص بني هذا الكوخ وانه لم يوجد بمفرده، وكذلك الصحراء من أوجدها وهي بمفردها فلابد ان هناك من أوجدها فما بالك بوجود هذا الكون المنظم الدقيق .

-كل شئ في الكون ناقص وهذا المنطق ينطبق على الله:
أجاب قائلا أن كل شئ في الدنيا ناقص ويعتمد علي غيره إلا انه لابد من وجود شئ كامل يعتمد عليه كل النواقص وإلا أصبحنا أمام سلسة لا نهائية من النواقص ،لذا "فالله هو الحي القيوم " أي القائم على كل النواقص ، "لا تأخذه سنة ولا نوم " كي يقيم كل النواقص .

-لماذا يوجد اله واحد ؟
ببساطة لم يعلن احد انه اله غير الله، بالإضافة إلى أن تكامل الكون من حولنا يوحي أن خالقه واحد ، فمثلا كل البشر لديهم القلب في نفس المكان، طريقة الخلق أساسية لكل المخلوقات فالزرع ينبت بعد أن تسقط ماء علي الأرض فتخرج منه الزرع ، كذلك الإنسان فيتكون الجنين من ماء الرجل في رحم المرأة ، ولكن إذا وجد أكثر من اله لتميز كل اله بخلقه وتناقض الكون ولم نشهد ذلك التناسق، واستشهد بقوله تعالي " لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا ۚ فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ " .

-الطبيعة هي من خلقت الكون
هذا ما يسمي الجدل الذي يلجأ اليه الملحد لحذف الخالق كي يتمتع بالكفر الحر ، فالله تعالي يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر ، أما الطبيعة فلا تأمر ولا تنهي .