رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"وزير الأوقاف" يطالب بإعداد خريطة للتطرف

 وزير الأوقاف، الدكتور
وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة،

طالب وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بضرورة رسم خريطة للتطرف وبيئاته وأسبابه، وطرق ووسائل علاجه.

وقال إن بعض البيئات خاضعة للتطرف أكثر من البيئات الأخرى، وأن بعض الجماعات والتنظيمات والجمعيات قد تكون مناخا أكثر خصوبة لإنتاج التطرف.

وأكد وزير الأوقاف- في بيان له، اليوم السبت- أهمية التكاتف والتعاون والتنسيق في مواجهة الإرهاب والإرهابيين مواجهة صريحة وواضحة وحاسمة، لا تردد فيها أو تلون أو مخادعة أو حسابات أخرى فيها، سوى مراعاة مصلحة الدين والوطن.

وأشار إلى ضرورة أن تكون المواجهة شاملة "فكرية، وثقافية، وعلمية، وتربوية، وأسرية، وأمنية"، مع قطع جميع الطرق المؤدية إلى الإرهاب من التعنت والتشدد والغلو، ومراقبة سلوك الأبناء، وكشف حقيقة الجماعات والتنظيمات الإرهابية التي لا تؤمن بوطن ولا دولة وطنية لهم، وذلك حماية لهم من الإرهاب.

وحذر الوزير، من جماعة الإخوان الإرهابية، باعتبارها الأب الروحي لجميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية، وكذلك من ممارسات الكذب والخداع واستحلال الدماء والأموال، وتلوين النصوص ، وتحريف الكلم عن مواضعه.

وأشار إلى أنها الداعم والممول الرئيسي لهذه الجماعات، لافتًا إلى أن أكثر التنظيمات الإرهابية، إما أن تكون قد خرجت من رحم الإخوان أو ارتبطت به بأي لون من ألوان الارتباط، وهو ما أخذت تؤكده تقارير عالمية عديدة.