رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادي العلوم ينظم مسابقة علمية لأطفال قنا

جريدة الدستور

نظم نادي العلوم بقصر ثقافة قنا، اليوم الأحد، مسابقة علمية تبارى فيها عدد من الأطفال، وانتهت بتوزيع بعض الجوائز العينية على الفائزين، وذلك في إطار الأنشطة الصيفية التي يقوم بها قصر ثقافة الطفل بقنا.

وقالت جيهان رمزي، مديرة قصر ثقافة الطفل بقنا، إن هذه المسابقة تأتي في إطار النشاط الصيفي الذي يتضمن إلى جانب هذه المسابقات العلمية، ورش فنون تشكيلية، وعروضًا مسرحية، وعروض فنون شعبية، وورشًا لنادي العلوم، وندوات ومحاضرات.

فيما قالت مروة محمد عوض، مسئولة نادي العلوم، والمسئولة الإعلامية بقصر ثقافة الطفل، إن هناك جملة من الأهداف العامة وراء عقد تلك المسابقات العلمية، منها تشجيع الأطفال على التنافس المعرفي في فروع العلوم المختلفة، وشحذ هممهم، وإبراز روح التحدي لديهم في السعي نحو مزيد من المعرفة العلمية، وإكساب الأطفال معلومات تثري تجربتهم الشخصية، وتنمي سماتهم الشخصية التي تؤكد الثقة بقدراتهم، وتعزز طموحاتهم.

وأضافت مسؤولة نادي العلوم بالقصر، أنه إيمانًا بدور قصر ثقافة الطفل في تنشئة الأطفال علميًا وتربويًا، وتحفيز قدراتهم، واستجلاء المخبوء من طاقاتهم ومواهبهم، نبعث فكرة عقد تلك المسابقات، من أجل بث روح التنافس بين الأطفال من خلال عنصر الإثارة والتشويق من جهة، والتثقيف من جهة أخرى؛ تحقيقًا للتفوق والتميز، ولتعميق الفهم العلمي لدى الأطفال.