رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتصالات: ضبط أكثر من 51 ألف شريحة محمول مخالفة

 المهندس هشام العلايلي
المهندس هشام العلايلي

نفذ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع إدارة شرطة الاتصالات خمسة وعشرون حملة ضبطية قضائية جديدة بشهر مايو 2015 على مستوى الجمهورية، لعدد من محلات بيع خدمات التليفون المحمول، ممن يقومون ببيع خطوط المحمول بطريقة مخالفة، وكذلك بيع أجهزة اتصالات مجهولة المصدر وغير معتمدة من الجهاز.

وأكد المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن مأموري الضبط القضائي بالجهاز قد تمكنوا من ضبط 51876 شريحة تليفون محمول مخالفة، و135 جهاز تابلت، ومحمول غير معتمدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وكذلك 69 جهاز تفعيل خطوط محمول بدون كسر الشريحة، والذي يستخدمه الموزعون لتفعيل شرائح المحمول على بطاقات وبيانات ليست مطابقة لمالك الخط.

وأشار العلايلي، أن الجهاز قد خاطب شركات المحمول لإدراج الموزعين المخالفين الذين تم ضبطهم بالقائمة السوداء وشطبهم من قائمة الموزعين المعتمدين، كما أوضح أنه تم تحويل الموزعين المخالفين للنيابة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وأن الجهاز بالتعاون مع شرطة الاتصالات سيقومون بتكثيف الضبطيات وعمليات التفتيش للقضاء على ظاهرة بيع شرائح محمول جديدة ببيانات غير مطابقة لمن يشتريها.

وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المواطنين بألا يقوموا بشراء خطوط محمول جديدة إلا من فروع الشركات الثلاث والمحلات التابعة لها فقط، والتي عليها الالتزام بتسجيل بيانات الخطوط بشكل دقيق وصحيح طبقًا للمنظومة الإلكترونية الجديدة التي أقرها الجهاز، حيث إن شراء شرائح محمول ببيانات غير مطابقة تضر بالأمن العام والأمن القومي للبلاد.

كما يناشد الجهاز بضرورة إبلاغه عن المحلات والأماكن المخالفة التي تبيع خطوط محمول مخالفة أو ببيانات غير مطابقة عن طريق رقم خدمة الجمهور بالجهاز 155؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.