رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.."نيابة الانقلاب".. سقطة تضع مؤسسة الأهرام في دائرة "الاتهام"

جريدة الدستور

تتوالى السقطات الصحفية لمؤسسة الأهرام القومية، والتي تعتبر واحدة من أكبر المؤسسات والمدارس الصحفية في الشرق الأوسط كله.

فبعد أن قامت الأهرام في أحد أعدادها خلال عام 2010 بالتلاعب بصورة الرئيس المخلوع حسني مبارك ليبدو في مقدمة صفوف الرؤساء أثناء سيرههم في الطريق إلى قاعة الاجتماعات بعد أن كان يتذيل مسيرتهم، ظهرت سقطة جديدة لجريدة الأهرام في عددها الصادر بالأمس 11 مايو 2015 في أحد التحقيقات المنشورة على صفحات الجريدة، والتي وصفت خلالها النيابة العامة بـ"نيابة الانقلاب"؛ وهو ما أثار غضب الكثير من قراء الجريدة والعديد من الإعلاميين على الساحة المصرية.

وهو الأمر الذي بدا صادمًا لجميع قراء الأهرام، أن تكتب مثل هذه العبارات التي تنال من النظام الحاكم وتصفه بالمصطلحات نفسها التي ترددها الجماعات الإرهابية على صفحات واحدة من أكبر الصحف القومية، والتي تعتبر لسان الدولة.

وأثارت هذه السقطة الأخيرة العديد من التساؤلات لدى الرأي العام المصري منها "هل اقتطعت مؤسسة الأهرام العريقة مادة صحفية من مصادرها الخاصة، واضطرت إلى الاقتباس من مواقع إخوانية؛ لاتمام موضوعاتها الصحفية؟، أما أن عناصر الإخوان تغلغلوا في كل مفاصل الدولة حتى وصلوا إلى المؤسسات الصحفية القومية".

ومن جانبه، سلط الإعلامي محمد مصطفى شردي - خلال برنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور -الضوء على هذه السقطة التاريخية لجريدة الأهرام.

وقال شردي تعليقًا على هذه السقطة المهنية: "جريدة الأهرام أصبحت في مأزق، وأنا على يقين أن جميع العاملين بالجريدة لا يمكن أن يوافقوا على وصف النيابة العامة بنيابة الانقلاب".

وأضاف شردي: "اللي أنا اعرفه إن الأهرام عندها ديسك مركزي من أقوى الصحفيين في الشرق الأوسط بأكمله، ولكن كده في الموضوع ده ولا في حد راجع ولا حد قرأ ولا حد صحح".