رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"القاهرة" تكرم 93 طالبًا وطالبة لحصولهم على المراكز الأولى بالمسابقة الدينية

الدكتور جلال مصطفى
الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

كرم الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، اليوم 93 طالبًا وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف؛ لحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي تقيمها محافظة القاهرة، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

وأوفى المحافظ بوعده للفائزين العام الماضي، وقام بمضاعفة الجوائز المالية للعام الحالي؛ ليصبح إجماليها 14 ألفًا و190 جنيهًا، وذلك في إطار حرص المحافظة على ترسيخ الوازع الديني والأخلاقي في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة (ابتدائي - إعدادي - ثانوي).

وتنقسم المسابقة إلى مستويين، الأول خاص حيث يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملًا، والثاني عام يتم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة، حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية حفظ 5 أجزاء، أما المرحلة الابتدائية فتتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النووية والشخصيات الإسلامية لكل المستويات.

وأوضح محافظ القاهرة، أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها، خاصة المسابقات الدينية، هو نشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة وإزكاء روح التنافس بين أبنائنا من الطلبة والطالبات، وترسيخ الوازع الديني في نفوسهم بعيدًا عن التطرف والأفكار المغلوطة، منوهًا بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 227 طالبًا وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم، وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية.

وقد فاز 27 طالبًا وطالبة في المستوى الخاص، حيث حصلت الطالبة إيمان حسونة محمد على المركز الأول، وفاز 18 طالبًا وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و25 طالبًا وطالبة في المرحلة الإعدادية، و23 طالبًا وطالبة في المرحلة الابتدائية.

وقد شهد الحفل نواب المحافظ الأربعة، ورؤساء الأحياء، ومديري مديريات التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية، والأوقاف، وأعضاء اللجنة.