رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حماية المنافسة "متحدث رئيسي في ورشة عمل بجامعة القاهرة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

شارك الجهاز كمتحدث رئيسي في ورشة عمل بكلية الحقوق حول آخر تعديلات قانون حماية المنافسة والعلاقة بين الحماية الجنائية لقانون حماية المنافسة والتعديلات الأخيرة لقوانين الاستثمار.

هذا وقد حاضر في الورشة فريق فني من جهاز حماية المنافسة برئاسة الدكتورة منى طعيمة الجرف، رئيس مجلس إدارة الجهاز، حيث قام بعرض تعديلات القانون الجديدة الصادرة في يوليو 2014، والتي بموجبها تم تعديل ما يقارب من 60% من القانون، فضلاً عن آلية عمل الجهاز.
وقام من جانبه الدكتور أسامة عبيد، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق، بمناقشة المسؤولية الجنائية للشركات في ضوء أحدث التعديلات التشريعية.

وقد أكدت الجرف أن الجهاز حريص كل الحرص على التعاون المستمر مع كلية الحقوق بجامعة القاهرة، بما يضمن الاستفادة القصوى من خريجي الكلية ذوي المهارات والقدرات القانونية التي يتطلبها الجهاز، فضلاً عن إعداد الأجيال القادرة على العمل في مجال التشريعات الاقتصادية، ولاسيما قانون حماية المنافسة.
ونوهت على أن التداخل بين القانون والاقتصاد أصبح ظاهرة عالمية في التشريعات الحديثة، وأن التعاون بين الجامعات والمؤسسات الحكومية هو أمر حتمي لرفع مستوى الأداء لكل منهما، كما أضافت: إن "الجهاز له دور أساسي في تشجيع الاستثمار وتنافسية الاقتصاد، الأمر الذي يضع على عاتقه مسؤولية كبيرة خاصةً في المرحلة القادمة".

وجدير بالذكر أن الجهاز الآن في صدد توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الحقوق بجامعة القاهرة؛ ليعيد تأكيد أهمية الربط بين النظرية والتطبيق، حيث إنه من الضروري أن يقوم العلم على خدمة المجتمع ومساندة أجهزته، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد ككل.