رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الاسماعيلية يتعهد بحل مشكلات مساكن "كوكاكولا"

اللواء يس طاهر محافظ
اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، حرصه الشديد وتعهده بإيجاد حل جذري للمواطنين والأهالى المضارين من مشروع عمارات الكوكاكولا، السكنية بحي الشيخ زايد.

ويبلغ إجمالي عمارات الكوكاكولا 34 عمارة سكنية تضم 680 وحدة سكنية بإجمالى 680 أسرة والمهددة بالانهيار نتيجة تدني سوء حالة شبكات الصرف الصحى ومياه الشرب بها وارتفاع مياه الرشح ووجود عيوب في الأساسات والخرسانة.

وكانت المحافظة قامت بإخلاء 6 عمارات سكنية منها من السكان، وتمت إزالتها حتى مستوى سطح الأرض وتم الاتفاق على بناء برجين سكنيين، لتسكين أصحاب هذه الوحدات ونظرا لتأخر تنفيذ بناء الأبراج البديلة وتضرر الأهالي والسكان.

ناقش المحافظ كافة المعوقات والمشكلات التي تعترض التنفيذ والحلول والمقترحات اللازمة لحلها وأكد أن الهدف الأساسي من عقد هذا المؤتمر هو إيجاد حل حاسم وجديد لتلك المشكلة.

وأشار إلى أن الحل سيكون بشكل مرحلي علمي ومدروس من خلال لجنة عليا هندسية استشارية متخصصة وآلية وبرنامج زمني محدد مؤكدا أنه لن يضار أحد من السكان أيا كان.

جاء ذلك في إطار اجتماع موسع، عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس أبو السعود جهلان السكرتير العام للمحافظة واللواء محسن حلمي السكرتير العام المساعد ومحمد رمضان رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والمهندسة عطيات القماش وكيل وزارة الإسكان.

وبحضور ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومديري وممثلي التخطيط العمراني وقطاع الصرف الصحي ومياه الشرب والغاز الطبيعي والاتصالات وكافة الجهات المعنية وفي حضور مجموعة من السكان المضارين وأصحاب الوحدات السكنية التي تمت إزالتها.