رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة: إطلاق أسماء شهداء الجيش والشرطة على عدد من الشوارع والمدارس

جلال مصطفي سعيد محافظ
جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة

وافق د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على إطلاق أسماء عدد من شهداء الواجب من أبناء القوات المسلحة ووزارة الداخلية على عدد من مدارس وشوارع القاهرة تخليدا لذكراهم واستشهادهم خلال قيامهم بواجبهم لحماية الوطن.
حيث وافق على إطلاق اسم الشهيد نقيب شرطة محمد خفاجة ، على شارع الخلاط بحي روض الفرج والشهيد نقيب شرطة رامي محمد الجنجيهي، على مدارس المستقبل التجريبية بحي شرق مدينة نصر والشهيد رائد شرطة شادى مجدي بدر على مدرسة السعدية للتعليم الأساسي بحي غرب مدينة نصر ، كذلك إطلاق اسم الشهيد اللواء طارق المرجاوي علي مدرسة الكمال التجريبية بشارع الميرغني بمصر الجديدة واسم الشهيد العقيد احمد أمين مبارك، على مدرسة الازهار الابتدائية بالمعادي ، واسم الشهيد المقدم محمد احمد لطفي العشري، على مدرسة الزهرات التجريبية بمصر الجديدة.
كما تم الموافقة علي تعديل اسم شارع ماري جرجس بمصر القديمة إلى مار جرجس بناء علي طلب الأهالي لدقة التسمية.
جاء ذلك خلال انعقاد اللجنة العليا للتسميات بالمحافظة برئاسة محافظ القاهرة وتضم عددا من أساتذة التاريخ بالجامعات المصرية ومديري مديريات الإسكان والتربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية وممثلي وزارة الإعلام وهيئات البريد والمساحة والضرائب العقارية.
 وطالب المحافظ اللجنة بحصر أسماء عدد من الشوارع التي ليس لها معني او مسيئة او تحمل أسماء طغاة اساءوا لمصر ولشعبها لرفعها وإحلالها بأسماء رموز ورواد وشهداء مصر الذين عملوا علي رفع رايتها .