رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المعزول يصل أكاديمية الشرطة لمحاكمته في "أحداث الاتحادية"

المعزول
المعزول

وصل، منذ قليل، الرئيس المعزول محمد مرسي، لأكاديمية الشرطة، استعدادًا لنظر جلسة محاكمته، أمام محكمة جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية".
كما وصل عدد من قيادات الإخوان الإرهابية، المتهمين في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، حيث تم نقل المتهمين من مقر محبسهم بسجن طرة عن طريق السيارات المصفحة، وسط إجراءات أمنية مشددة، ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهم الرابع علاء حمزة.
كانت أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في ديسمبر 2012، شهدت اعتداء أعضاء تنظيم الإخوان على المتظاهرين السلميين المنددين والرافضين للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره محمد مرسي، الذي تضمن عدوانا على القضاء وعزلًا للنائب العام "حينها" المستشار الدكتور عبد المجيد محمود من منصبه، وتحصين كل القرارات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستورية العليا أو أي جهة قضائية.
أسندت النيابة العامة، إلى محمد مرسي تهم تحريض أنصاره ومساعديه على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، استخدام العنف والبلطجة وفرض السطوة، إحراز الأسلحة النارية والذخائر والأسلحة البيضاء، القبض على المتظاهرين السلميين واحتجازهم بدون وجه حق وتعذيبهم.
كما أسندت النيابة، للمتهمين عصام العريان، محمد البلتاجي، وجدي غنيم، تهم التحريض العلني عبر وسائل الإعلام على ارتكاب ذات الجرائم، في حين أسندت إلى المتهمين أسعد الشيخة، أحمد عبد العاطي، أيمن عبد الرؤوف، مساعدي الرئيس السابق محمد مرسي، علاء حمزة، عبد الرحمن عز، أحمد المغير، جمال صابر وباقي المتهمين، ارتكاب تلك الجرائم بوصفهم الفاعلين الأصليين لها.