رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتباك في أول يوم دراسي بمطروح.. والمدارس بلا طلاب

جريدة الدستور

شهدت بداية العام الدراسى بمحافظة مطروح حالة من الارتباك الشديد في عدد من الادارات التعليمية بالمحافظة، اليوم الاحد ، ومع أول يوم دراسي ، بسبب عدم اكتمال الاستعدادت لبدء الدراسة وغياب جماعي للطلاب ونقص الكتب فضلا عن عدم وجود كشوف بأسماء الطلاب في بعض المدارس.
ومع حالة الارتباك والغياب الجماعي للطلاب فى غالبية المدارس بالمحافظة وخاصة الثانوية "عام ـ فني" ، كانت مدارس إدارة مرسى مطروح العاصمة، الاكثر أنتظامًا وإنضباطًا ، عنها في الادارات الاخرى ، حيث رصدت "الدستور" بالصور" حضور طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الاطفال برفقة أولياء الامور
وشهدت العملية التعليمية أستقرارًا خاصة في مرحلة التعليم الاساسي ، في حين لم تبدأ الدراسة بعد في مدارس التعليم الثانوي وخاصة الفني "تجاري ـ صناعي ـ فندقي ـ زراعي" على مستوى المحافظة.
وبالرغم من كل التشديدات من قبل وزارة التربية والتعليم ومحافظ مطروح ، بالاستعداد لأستقبال الطلاب ،إلا أن الوضع ما زال مترديا بمدارس المحافظة، نتيجة سوء الصيانة وأنعدام النظافة والغياب الجماعي للطلاب.
، كما أن الطلبة لا يدركون أثر هذا الغياب في تحصيلهم العلمي ولا يبالون بالآثار السلبية لكثرة الغياب .
ويواجه الطلاب وأولياء الأمور العديد من المشاكل منها تأخر وصول الكتب الدراسية بنحو 50 % ، وارتفاع المصروفات خاصة فى المدارس الخاصة، التى فرضت مصروفات إضافية على الطلاب ، دون رقابة من الوزارة ، حيث أكتفت المحافظة بالترتيبات الأمنية والنواحى السياسية على حساب العملية التعليمية .
يقول فايز خليل ، معلم خبير على المعاش ، بأن أهم أسباب غياب الطلبة في أول أيام الدراسة ، يعود الى كون المدرسة بيئة غير جاذبة للطالب ، وذلك بسبب غياب المحفزات ، وكذلك إهمال الأسرة لأبنائها وتعويدهم على الغياب فى الاسبوع الاول