رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقفة احتجاجية لمعلمي جنوب سيناء أمام ديوان عام رأس سدر


نظم معلمو رأس سدر اليوم السبت، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام إدارة رأس سدر التعليمية احتجاجًا على تجاهل حكومة قنديل المستمر لمطالبهم المشروعة.

وأكد إكرامي عضو بنقابة معلمي رأس سدر، أن كرامة المعلم بتقديره ماليًا لأنه هو الأساس يتخرج من تحت يديه كل القيادات القاضي ورئيس الجمهورية، ويجب أن يعيش حياة كريمة ليتفرغ للعطاء .

وفى تطور جديد للأزمة رفض جموع المعلمين الاكتفاء بإقرار زيادات هزيلة على الرواتب في أكتوبر المقبل.

وأكد المعلمون المحتجون أنهم مستمرون في وقفاتهم الاحتجاجية حتى إقرار حد أدني يليق بالمعلم مع موافقتهم بإقرار قانون يجرم الدروس الخصوصية بشرط وجود حد أدني لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه للمعلم المساعد.

وأشار سعد كامل رئيس النقابة الفرعية في رأس سدر، إلى أن النقابة تقف بجانب مطالب المعلمين الشرعية  في كل الأوقات طالما أنها مطالب مشروعة، موضحًا أن المعلم لا يجوز أن يقل عن أستاذ الجامعة في المزايا المادية والمعنوية كونهم يقدمان رسالة جليلة بتخريج أجيال للمجتمع.

وشدد كامل على  ضرورة تطوير المنظومة التعليمية، من أجل إخراج منتج تعليمي يمكنه المشاركة فى بناء مصر الحديثة التى يجب أن يكون سلاحها العلم والتعليم، مؤكدًا أن الحكومة أقرت زيادة 200 % على الأساسي في حين أن أساسي المعلم ضعيف للغاية وبالتالي ينخدع الناس بالزيادة ويصفون المعلمين بأنهم طماعين في حين أن الزيادات مع أساسي ضعيف هي زيادات هزيلة.

فيما قال حامد أحمد مدرس: إن أساس نهضة أي أمة هي التعليم ولن يتحقق ذلك إلا من خلال خلق جو مناسب للمعلم للعمل فيه من خلال مرتب جيد يساعده على تطوير نفسه في مادته العلمية، مطالبًا بضرورة التفرغ الكامل بعد انتهاء اليوم الدراسي من أجل ابتكار مواد تعليمية جديدة .

واقترح تفعيل منظومة جودة التعليم من خلال عمل حوافز شهرية للمدرسين بالمدارس الحاصلة على الجودة مع تمييزهم بدورات تعليمية قوية تجعل الأداء مميزًا وتحقق نهضة تعليمية بتلك المدار ، وتخلق نوعًا من التنافس بينها وبين المدارس التى لم تحصل على الجودة،  بدلًا من كون منظومة الجودة الحالية مجرد أوراق وتكون المدرسة الحاصلة على الجودة مجرد مسمى فقط دون تطور حقيقي.

وأضاف جمال السعيد  مدير المدرسة الصناعية بأبو زنيمة أن وزارة التربية والتعليم، يمكن أن تزيد مواردها من خلال تحويل المدارس الصناعية والزراعية والتجارية، إلى ورش عمل حقيقية.

وطالب بوضع أفكار غير تقليدية بدلًا من الارتكان إلى عدم وجود موارد فمن الأفضل البحث عن موارد بأفكار جديدة ومبتكرة.

كما طالب جموع المعلمين الاستمرار فى الوقفات الاحتجاجية لحين إقرار حقوق المعلمين الكاملة أو بوضع جدول زمني محدد، مؤكدًا أن المعلمين يتفهمون محدودية موارد الدولة حاليًا ولكنه يطالب بوضع جدول زمني.