رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دوللي شاهين في حوارها لـ " الدستور ".. النجومية أجبرتني على عدم التواجد بأعمال أخرى بجانب " المرافعة " ، وتثيرني الأدوار المركبة لتقديمها

دوللى شاهين
دوللى شاهين

ظهرت اللبنانية دوللي شاهين هذا العام بمسلسل " المرافعة " فقط ، رافضة التواجد بأعمال أخري حتى تركز كثيرا في دورها الذي تقدمه لإيمانها بأن النجومية غير مرتبطة بالانتشار بأكثر من عمل وحول تجربتها تتحدث عنها في السطور التالية.
ما السبب وراء قبولك الموافقة على التواجد بمسلسل " المرافعة " في رمضان الماضي ؟
مسلسل جيد ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفنانين ومكتوب بشكل جيد ومختلف وشكل شيق ، وعندما قرأت الورق الذي يحمل دوري به جذبني بشكل تلقائي لكي أجسده ، وشخصيتي تعد الأكثر أهمية بين الأدوار لأن جميع خيوط العمل مبني عليها ، وهناك مجموعة أشياء متناقضة بها أثارت إعجابي .
هل كان لكي بعض الملاحظات عن دورك بمسلسل " المرافعة " ؟
بالعكس لم تكن هناك أي ملاحظات ، والدور كتب بشكل جيد ، ولكن غيرته من اللهجة المصري إلى اللبناني بحكم أن الشخصية التي أقدمها لبنانية ، وتقمصت تقديمها بهذه اللهجة لقدرتي على التحدث بها ، فالنص الدرامي وجد بشكل رائع .

لماذا لم نراك في أعمال أخري بجانب "المرافعة " بالموسم الدرامي الماضي ؟
أنا ضد فكرة أن الفنان النجم يبقي موجود في أكثر من مسلسل بنفس الوقت ، وإلا لن يبقى نجما ، ودائما ما أفكر بشكل مختلف عن غيري من الفنانات في هذا الأمر ، فأنا مقتنعة أن النجومية لها ثمن ومنها عدم الانتشار ، وأن تكون موجودا في عمل واحد حتى يستمتع المشاهد بما يقدمه ، فإذا شارك الفنان في 3 مسلسلات فمن المستحيل مشاهدة الجمهور لهذه الأعمال بل يكتفون بعمل واحد فقط ، ولو كانت مشاركاتهم بأكثر من عمل من اجل الفلوس ، فهي ستأتي بلا شك ، لأن " البني ادم هو اللي بيجيب الفلوس وليس العكس " .

علمت أن قيام المخرج بحذف بعض مشاهدك قد أثار استياءك ؟
بالفعل ، مستاءة جدا من حذف عدد من مشاهدي من خلال شخصيتي التي أقدمها ، وحزينة لذلك الأمر ، وتحدثت فيها مع المؤلف والمنتج تامر عبد المنعم الذي أكد لي أنه على اختلاف مع مخرج المسلسل بسبب هذا الموقف .
كثر الحديث حول تجسيد دوللي شاهين لشخصية "سوزان تميم " بالعمل ..فما رأيك ؟
خرجت في أكثر من مرة وقلت أن المسلسل يأخذ الخطوط العريضة من قصة الفنانة سوزان تميم دون الدخول في التفاصيل وأحداث كثيرة مختلفة جاءت من وحي المؤلف ،حيث كان حادث القتل الحقيقي لها في دبي ، بينما أظهر في المسلسل ويتم قتلي في لندن .
ألم ترين أن هناك وجه تشابه بين حذف مشاهد لكي في " المرافعة " ومن قبلها فيلم " ظرف صحي " ؟
ليس هناك أي تشابه بينهما ، ففي فيلم " ظرف صحي " ذهبت لتصوير مشاهد على أساس أن هذا الفيلم بعنوان " أم الدنيا " ومن المفترض أن يقوم ببطولته أحمد عزمي وأحمد السعدني ، فشاهدت أشخاصا آخرين واسم آخر للفيلم ، ولا أعتبره إضافة لمشواري الفني ، أما في "المرافعة " قمت بقراءة السيناريو ووافقت عليه .
هل تحاولين تطوير نفسك في تواجدك بالتمثيل على مستوي التليفزيون ؟
لست أنا فقط من يطور نفسه ، بل كل فنان عندما يقدم أي عمل يحاول أن يقدمه بأداء أعلى من العمل الذي سبقه ، لأن الفنان مجموعة خبرات تتراكم ، وتسعي في كل أن أظهر بشكل أفضل مما سبق ، وأعتبر نفسي في بداية حياتي التمثيلية وهناك أشياء عديدة لم أقدمها ،وانتظر التواجد بها ، وأعشق تقديم الأدوار المركبة والصعبة لخوضها .
الجمهور عندما يسمع كلمة فنان يوحي في عقله " الراحة والسعادة والغنى " ..فما تعليقك ؟
الفنان لن يبقي فنان إلا إذا امتلك الإحساس ، وعانى من مجموعة مشاكل كثيرة في حياته ،وصلته إلى القدرة على وجود الإحساس لديه ، الذي لا يأتي بهذه الطريقة أنه ولد في سرايا وفي فمه معلقة من الذهب ، وإلا لن تبقي لديه مشاعر وأحاسيس ، فالفنان الحقيقي هو مجموعة مشاكل كثيرة في حياته ، ومر بتجارب كثيرة حتى يكون عنده إحساس ، فالفنان مطابق لمعنى الإحساس ، ومفيش فنان كان مستريح من بداية حياته ، وكل الفنانين هتلاقيهم بدأوا حياتهم من الصفر حتى وصلوا لما هم عليه .
وماذا على ألبومك الغنائي الجديد ؟
انتهيت من تسجيل كافة أغاني الألبوم ومن المقرر طرحه في الأيام القادمة أو عيد الأضحى المقبل بعد أن كان مرشحا لطرحه في عيد الفطر ، ويضم 14 أغنية متنوعة ويحمل لهجات كثيرة ، واستايلات مختلفة والألبوم جار طبع نسخه حاليا .



.