رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البيت الفني: أكثر من 40 مسرحية تشارك في المهرجان القومي للمسرح

الفنان فتوح أحمد
الفنان فتوح أحمد

أكد الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، أن الهدف الأساسي من إقامة المهرجان القومي للمسرح، المقرر انطلاقه في الفترة من 10 إلى 25 أغسطس الجاري، هو تشجيع الجمهور على العودة للمسرح، خاصة أن هناك أكثر من 40 مسرحية سيتم عرضها خلال المهرجان.

وقال إن البيت الفني للمسرح استعد تماما للمهرجان وتم الانتهاء من جدول عروض المسرحيات ، لافتا إلى أن الأهداف من إقامة المهرجان متعددة وليست مقتصرة على الجوائز فقط ولكن مشاهدة جميع العروض المسرحية واختيار الأفضل منها وبالتالي من خلالها يجري تمثيل مصر في الخارج .

وأكد أن المهم من إقامة المهرجان هو ترتيب العروض حسب قيمتها بحيث تسفر في النهاية عن 10 عروض محترمة على الأقل تستطيع تمثيل مصر في المسابقات الخارجية بشكل جيد تحقق الريادة للمسرحية المصرية ، لأنه في الخارج عندما تفوز مسرحية يقال الفائز العرض المصري .

وأشار إلى أن البيت الفني للمسرح سيشارك في المهرجان بحوالي 10 عروض مسرحية والثقافة بما يقارب 8 عروض مسرحية بينما يصل عدد العروض المشاركة في المهرجان أكثر من 40 مسرحية .

وبشأن موعد إقامة المهرجان وتواكبه مع زيادة درجات الحرارة ، قال إن توقيت إقامة المهرجان مناسب جدا لأنه يقام خلال فترة الإجازات وجميع المسارح مكيفة الهواء بشكل يشجع الجمهور على الذهاب للمسرح خاصة إن الهدف من إقامة المهرجان هو تشجيع الجمهور على العودة لمشاهدة العروض المسرحية .

وفيما يتعلق بالمحافظات التي سيقام فيها المهرجان قال فتوح أحمد إن عروض المهرجان ستكون في القاهرة فقط ولكن قصور الثقافة في كل محافظة ستعرض مسرحياتها خلال فترة إقامة المهرجان ، وفي الإسكندرية ستكون فيها عروض مسرحية للبيت الفني خلال فترة عروض المهرجان.