رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل ساعات من عيد الفطر

بالفيديو ... تكدس وازدحام بقطارات بحري .. و إقبال متوسط على الصعيد بمحطة مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قبيل ساعات من غروب شمس اخر ليالي شهر رمضان الكريم ، و بزوغ هلال شهر شوال ايذانا بحلول عيد الفطر ، شهدت ارصفة محطة مصر للسكك الحديدية ازدحاما شديد من قبل المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح الباكر علي المحطة حاملين امتعتهم استعدادا للسفر الي محافظاتهم للاحتفال بعيد الفطر وسط الاهل و الجيران.
وبدت المحطة عند الدخول اليها في اول وهلة تعمل بكفاءة عالية وتنظيم شديد لتسهيل حركة المسافرين لقضاء أجازة عيد الفطر مع زويهم و بالرغم من الأعداد الغفيرة فهناك سهولة ويسر للحصول على التذاكر بجميع فئاتها مما ادى إلى إختفاء ظاهرة السوق السوداء لبيع التذاكر نتيجة التعاون بين الجهات الرقابية داخل المحطة ، فضلا عن وجود شاشات عرض بجميع ارجاء المحطة للاعلان عن مواعيد القطارات وأماكن تواجدها بالإضافة إلى الجهات المتجة إليها مما يسهل على المسافريين الوصول إلى القطار المطلوب ، بالاضافة الي مجهود رجال شرطة السكك الحديدية بدا من الرقابة الصارمة عند مداخل المحطة والتفتيش الدقيق لأمتعة الركاب بإستخدام البوابات الإلكترونية وأحدث أجهزة المراقبة والفحص والإنتشار بين المسافريين لمتابعة أى مخالفة والتدخل فورا للتعامل الامنى معها .

وشهدت قطارات الوجه البحري اقبالا كثيفا من المسافرين الذين حرصوا علي استقلال القطار بديلا عن الميكروباصات بعدما ارتفت تعريفة الركوب بها الي ارقام فلكية استغلالا لارتفاع اسعار الوقود بمختلف مشتقاته.
بخلاف قطارات الوجه القبلي التي انظمت بها حركة السفر بشكل طبيعي كسائر السنوات السابقة ،

كما اقبل المواطنين على شراء تذاكر قطارات وجة بحرى مقارنة بتذاكر قطارات وجة قبلى وذلك بسبب مغادرة معظم ركاب قبلى منذ أمس وأمس الأول لطول المسافة التى تصل إلى ساعات عديدة ليستطيعوا اللحاق لقضاء العيد مع زويهم .
وقال محمود إبراهيم ، موظف بدار القضاء العالى، بأنة مسافر إلى محافظة البحيرة "دمنهور" لقضاء الأجازة مع أهلة وأنة يفضل السفر بالقطار بدلا من وسائل المواصلات الاخرى وذلك لتجنب الزحام الشديد و الأمان.

وأضافت سالى أنور ، موظفة بإحدى شركات الإتصالات ، بأنها معتادة السفر إلى بلدتها لاسكندرية عبر القطار المكيف حيث أنة مريح للغاية وسريع جدا ويصل فى أقل من ساعتين

وقال الأستاذ محمد مشالى "وكيل وزارة" بأنة معتاد على إستخدام القطار دائما للسفر وذلك للأمان ورخص سعره.
ويذكر أن الهيئة قامت بتشغيل أعداد إضافية من القطارات مما ساعد على منع التكدس وإنتظام حركة المسافرين .