رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد عبد العزيز: تمكين سياسي أكثر للشباب المرحلة المقبلة

المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز

أعلن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة في الحكومة الجديدة، أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من التمكين السياسي للشباب وإتاحة الفرص أمامه لتولي المناصب القيادية والتصدي لمشكلة البطالة بإقامة ملتقيات التوظيف وتسهيل المشروعات للشباب.
وأضاف عبد العزيز أن استكمال تطوير منشآت ومراكز ومدن الشباب وتطوير الملاعب الرياضية خاصة في الوجه القبلي ستلقى أهمية خاصة.
يذكر أن وزير الشباب اعتمد مبلغ 33 مليون و415 ألف جنيه من موازنة الوزارة نظير استكمال إنشاء 221 ملعب خماسي بمراكز شباب محافظات المنوفية وكفر الشيخ والدقهلية والسويس والإسماعيلية ودمياط والغربية وبورسعيد والقاهرة.
وصرح المهندس خالد عبد العزيز أن وزارة الشباب والرياضة تسعى دوما إلى تطوير المنشآت الشبابية والرياضية الأكثر احتياجا فى مختلف محافظات مصر وفى مقدمتها مراكز الشباب، كاشفا أن الوزارة قد قامت بالتعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء 500 ملعب خماسي بالنجيل الصناعى مزودين بأعمدة الإنارة الكاشفة على مرحلتين بمحافظات الوجه البحرى بمبلغ 149 مليون جنيه.
وأضاف أن تلك الملاعب سيتم استلامها مع نهاية شهر يونيو الجارى، وستمثل عاملا قويا لجذب النشء والشباب للممارسة لعبة كرة القدم عليها فى مختلف الأوقات ، علاوة على استفادة المراكز منها في تأجيرها لعدد من الساعات المحدودة فى اليوم لتدر عليها دخلا مناسبا تستطيع من خلاله تطوير وصيانة منشآتها.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة دفعت مبلغ 37 مليون و250 ألف جنيه بنسبة 25% من قيمة التعاقد مع الإنتاج الحربي نظير إنشاء 500 ملعب خماسي بمراكز شباب الوجه البحري.