رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البلتاجي ينفعل في "أحداث الاستقامة ".. والقاضي يرد: "عيب يا محمد"

البلتاجي
البلتاجي

قبل رفع محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، والمنعقدة بمعهد الأمناء بطرة، لجلسة محاكمة محمد بديع وقيادات جماعة الإخوان في أحداث مسجد الاستقامة لاتخاذ القرار، تحدث محمد البلتاجي بشكل منفعل على القاضي، مشيرا إلى أنه ليس له علاقة بالقضية وأن التهم الموجهة له هي التحريض.
فرد القاضي: عيب يا محمد، عيب تتكلم بالشكل ده.. أنا ممنعتش عنكم حاجة، مضيفا: اتكلم أنت بالنيابة عن دفاعك؛حيث تدخل الدفاع وطلب من البلتاجي أن يمتنع عن الكلام.  
وكانت المحكمة في الجلسة السابقة، قد كلفت النيابة العامة بضبط وإحضار باقي الشهود.
ويحاكم في هذه القضية كل من محمد بديع وعصام العريان ومحمد البلتاجي وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس تنظيم الجماعة الإسلامية "هارب"، وصفوت حجازي، وعزت جودة، وعمر شلتوت، والحسيني عنتر، وعصام رشوان، ومحمد جمعة، وعبد الرازق محمود، وعزب مصطفى، وباسم عودة وزير التموين الأسبق، ومحمد علي طلحة، وآخرين.
كان المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، قد أحال المتهمين الـ14 للمحاكمة، وقالت التحقيقات: إن المتهمين تسببوا في مقتل 10 أشخاص، وإصابة 20 آخرين، كما أنهم دبروا تجمهرًا مؤلفًا من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال الشرطة العامة أثناء تأدية عملهم.