رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ابتسام المكي: الإغراء مرفوض و"طمبولا" عملي القادم ولن أتعامل مع "دوللي شاهين" مجددا

الفنانة ابتسام المكي
الفنانة ابتسام المكي

أكدت الفنانة ابتسام المكي، أن دخولها في إنتاج ثاني أعمالها "ظرف صحي" كان مغامرة، وخاصة بعد إخفاق إيرادات فيلمها السابق "البرنسيسة" لعلا غانم، وأنها لن تعمل مع دوللي شاهين مرة أخرى في السينما وإلى نص الحوار..
*ماذا عن شخصيتك في فيلمك الحالي "ظرف صحي" بدور العرض؟
أجسد من خلاله شخصية فتاة شعبية تقوم بدور معلمة في قهوة وتقوم بالتعامل في بيع المخدرات والاتجار فيها، ثم يشاء المولى أن يعاقبها في بنتها فيقوم أحد شباب المنطقة التي تعيش فيها بمصاحبتها حتى تقع في إدمان المخدرات والهيروين وتدخل في صراع معها لعلاجها في المصحة حتى تنقذ حياتها التي كادت تسوء، والنتيجة في النهاية أنها تتوب عن ارتكاب أي ذنب في الإضرار بالآخرين ومن ثم الابتعاد عن هذا "الكار" الذي وقعت فيه ابنتها الوحيدة.
*وما حقيقة خلافاتك مع دوللي شاهين التي رود لها بسبب هذا العمل؟
الخلاف بأكمله كان بسبب حذف بعض المشاهد لها وأرادت إضافة هذه المشاهد داخل العمل قبل طرحه، وهو ما كان يراه المخرج إضرارا بالعمل نظرا للوقت المسموح به في دور العرض، ولم تتأخر الجهة المنتجة في إعطاء كافة مستحقاتها المالية التي تم الاتفاق عليها بالكامل قبل الدخول في تصوير الفيلم، ولم يتبق لها أي مستحقات متأخرة لدى الشركة المنتجة.
*صرحت بأنك لن تشاركيها في أي عمل آخر.. فما حقيقة الأمر؟
بالفعل، لن أتعامل مع دوللي شاهين مرة أخرى في أي أعمال سينمائية بعد محاولاتها خلق مشاكل للعمل، على الرغم من أنها أضرت كثيرا به، وضربت العديد من الأوردرات خلال مراحل تصويره وهو ما يزيد العبء المادي على الجهة المنتجة، بالإضافة إلى خلق العديد من المضايقات لأسرة العمل مما عطله، وتم إلغاء بعض الأيام من التصوير بسببها، وعلى المستوى العملي خسرتني كثيرا في الشغل.
*ألم تخشي الدخول في الإنتاج بعد إخفاق "البرنسيسة" كونك منتجته؟
لا أخاف من الدخول في الإنتاج، ودخولي في إنتاج ثاني عمل سينمائي أعتبره مغامرة بالنسبة لي، وخاصة في الاعتماد على الوجوه الجديدة، وذلك لمدى يقيني بأنه من الخطأ الاعتماد على النجوم في الأعمال دون اكتشاف المواهب الشبابية في التمثيل، ولابد أن يتاح لهم الفرصة لظهور إمكانياتهم الفنية، فأحمد حلمي والسقا في بداية مشوارهم الفني كانت وجوها جديدة وتم اكتشافهم.
*لكن يقال إن اعتمادك على الوجوه الجديدة لقلة أجورهم؟
هذا الكلام ليس صحيحا، ودائما ما أحب مشاركة الشباب في الأعمال التي أخوض إنتاجها، ولو وضعت في عقلي العائد المادي الذي يعود لي بعد إنتاج أي عمل، فلن أنتج أي أعمال سينمائية أخرى.
*وهل وجودك في الإنتاج يؤثر على كونك ممثلة في العمل؟
لن يؤثر وجودي في الإنتاج على تمثيلي لأنني أشرف على الإنتاج فقط، وأضع أحد المسئولين ليتولى إدارة الإنتاج، ودائما ما أهتم بالتمثيل والشخصية التي أظهر بها، مما جعل البعض يشبهني بالفنانة غادة عبد الرازق وفيفي عبده.
*لو عرض عليكي عملا تجسدين من خلاله شخصية إغراء فهل تقبلين؟
رفضت أكثر من عمل سينمائي أظهر من خلاله بتجسيد شخصية ساخنة ومغرية على الشاشة، ودائما ما أفضل الابتعاد عن هذه الأدوار حتى ولو عرض عليا "الملايين" مقابل تجسيدها.
*وما الجديد لديكي؟
أقوم حاليا بالمشاركة في بطولة فيلم "طمبولا".