رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

48 ساعة المقبلة تحسم انتقال مودريتش إلى الريال


من المتوقع أن تحسم صفقة انتقال صانع الألعاب الكرواتى لوكا مودريتش من توتنهام الإنجليزى إلى ريال مدريد الإسبانى في الساعات ال48 المقبلة وذلك بعد أن أعطى رئيس النادى اللندنى دانيال ليفى موافقته على عرض النادى الملكى.

ويأتي هذا التطور بعد الخطأ الذى ارتكبه ريال مدريد الأسبوع الماضى في موقعه على شبكة الانترنت عندما أدرج اسم مودريتش ضمن لائحة لاعبيه للموسم الجديد قبل أن يسحب اسم الدولى الكرواتي الذى كان يحاول منذ موسمين الرحيل عن "وايت هارت لاين" للانضمام إلى الجار اللندنى تشيلسي دون أن ينال مبتغاه.

وادرج اسم تشيلسى مجددا كأحد الأطراف المهتمة بمودريتش هذا الموسم أيضا، لكن مسؤولى ريال مدريد وبحسب بعض التقارير لم يأخذوا هذه المسألة على محمل الجد لأنهم اعتبروها مناورة من قبل ليفى لكى يجبر النادى الملكى على تقديم عرض مالى أفضل.

وذكر موقع "اى اس بى ان"  كما أشارت الوكالة الفرنسية أن مودريتش يتحضر للسفر الى العاصمة الإسبانية في الساعات القليلة المقبلة من أجل الخضوع للفحص الطبى الروتينى قبل التوقيع على عقد انتقاله الى فريق المدرب البرتغالى جوزيه مورينيو.

وكان الموقع ذاته ذكر قبل 10 ايام أن ريال مدريد تقدم بعرضه النهائى لتوتنهام من أجل إقناع الأخير بالتخلى عن صانع العابه الكرواتى وقدره 30 مليون يورو لكن الفريق اللندنى رفضه.

وسعر ليفى لاعبه الكرواتى بحوالى 50 مليون يورو لكنه كان سيوافق على التخلى عنه فى حال عرض عليه مبلغ 45 مليون يورو يضاف اليه المكافآت التى تستند الى النتائج التى سيحققها مع فريقه الجديد.

ورفض ريال مدريد أن يدفع مبلغا من هذا الحجم وقال لليفى أن العرض الذى تقدم به هو الأخير والنهائى.

وذكر موقع "اى اس بى ان" أنه كان بامكان ليفى أن يبيع مودريتش الى تشيلسى بخمسين مليون يورو الموسم الماضى لكنه رفض العرض الذى تقدمه به الجار اللندنى لأنه كان يعتقد بأن سعر الكرواتى سيرتفع الى حوالى 64 مليون يورو هذا الموسم.

ومن المؤكد أن مودريتش (26 عاما) لن يكون سعيدا على الإطلاق في حال فشل صفقة انتقاله الى "سانتياجو برنابيو"، خصوصا أن توتنهام كان وعده بأن يسمح له بالرحيل الى ريال مدريد وذلك استنادا الى التصريح الذى أدلى به المدرب السابق للفريق هارى ريدناب الذى قال لصحيفة "ذى صن" البريطانية ان ليفى قال لمودريتش "امنحنا موسما إضافيا واذا طلب ريال ضمك (من بعده)، لن أقف فى طريقك".

وأكد ريدناب الذى أقيل من منصبه بعد نهاية الموسم الماضى أن النادى "سيكون سعيدا بالبيع فى حال حصل على المبلغ الصحيح".

وانتقل مودريتش الى توتنهام عام 2008 قادما من دينامو زجرب.