رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العصيان المدني يضرب المدن الليبية

العصيان المدني يضرب
العصيان المدني يضرب المدن الليبية

دخلت مدينة بنغازي وعدد من المدن الليبية وطرابلس العاصمة، في عصيان مدني بدأ بإغلاق البنوك والمدارس وبعض المطارات منها مطار بنينا الدولي وميناء بنغازي، وعدد من الكليات بجامعة بنغازي، كما أغلقت المحال التجارية والشوارع الحيوية بالمدينة, وذلك احتجاجا على الانفلات الأمني غير المسبوق .

وأعلنت حركة "لا للتمديد" في طرابلس ونشطاء بمؤسسات المجتمع المدني بمدينة بنغازي، اليوم الأحد، عن عصيان مدني والتوقف عن تأدية الأعمال باستثناء الجيش والشرطة والمستشفيات والمخابز .

كما تم فرض أمر العصيان بالقوة وإجبار مؤسسات الدولة والجامعات والمدارس في بنغازي على غلق مقراتها والتوقف عن تقديم خدماتها، بينما وقعت بعض المدارس تحت التهديد لعدم استقبال طلابها، وكذلك إجبار مقر الحسابات العسكرية بمعسكر الإمداد العسكري في طرابلس على الإغلاق .

كذلك أعلنت مؤسسات المجتمع المدني من داخل معسكر قوات الصاعقة انطلاق العصيان المدني في مدينة بنغازي وسبها؛ للمطالبة بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة وتحديد تاريخ واضح لها، وكذلك انتخابات رئاسية بالانتخاب الشعبي المباشر، وإلغاء التعديل على دوائر قانون الانتخابات الذي أجراه المؤتمر، مع تجميد عمل المؤتمر المنتهية ولايته واعتبار الحكومة الحالية حكومة تسيير أعمال .