رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر: قطر تواصل عنادها وتدعم الإخوان بالمال والسلاح

مصادر: قطر تواصل
مصادر: قطر تواصل عنادها وتدعم الإخوان بالمال والسلاح

رغم قرار السعودية بتصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، وسحب كلا من السعودية والإمارات والبحرين سفرائهم، تواصل قطر دعماها لجماعة الإخوان بهدف الضغط على الدولة المصرية، باعتبار الجماعة احد أوراق الضغوط والمساومة في أزمتها الحالية مع مصر ودول الخليج .

وكشف مصدر مطلع، أن جهاز المخابرات القطرية، بالتعاون مع التنظيم الدولي للإخوان، يواصل إمداد المجموعات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء ومصر بالسلاح، من خلال شبكات تهريب للسلاح تعمل لصالح جماعة الإخوان في كل من ليبيا والسودان واليمن.

وأضاف المصدر أن قطر مولت إقامة مكاتب خاصة لتنفيذ هذه المهام في كلا من ليبيا والسودان، لافتا إلى أن هذه المكاتب مرتبطة بأجهزة استخباراتية إقليمية ودولية، على اتصال مع قيادات من التنظيم الدولي للإخوان مقيمة في الدوحة ولندن .

وأوضح المصدر أن حالة من الغضب، بدأت تتصاعد بين داخل المجتمع القطري، بسبب سياسات الأسرة الحاكمة، التى تهدر ثروات البلد في دعم الجماعات السياسية، مشيرا إلي أن قطر أنفقت نحو 3 مليارات دولار على مدى العامين الماضيين، في دعم الجماعات المسلحة في مصر و سوريا وليبيا، بهدف فرض هيمنتها علي المنطقة والظهور في شكل الدولة العظمي .

من جانبه أكد الشيخ نبيل نعيم ن مؤسس تنظيم الجهاد، أن قطر مازالت تدعم الجماعات الإرهابية في مصر وسوريا وليبيا، لاستخدامها كورقة ضغط ضد مصر ودول الخليج، لافتا إلي أن قطر لن تتخلي عن جماعة الإخوان، لتبقي علي فرص البقاء والمساومة .

وأوضح "نعيم" أن قطر تنتهج هذا الأسلوب بهدف الظهور فى هيئة الدولة القوية التي تمتلك أوراق حاسمة في أي معركة سياسية أو تفاوضية، لافتا إلي تصريحات قيادات حماس بتأكيد أمير قطر دعمه للحركة، رغم الإجراءات التى اتخذتها القاهرة والعواصم الخليجية.