رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبو حامد:الغرب يستخدم قطر لتنفيذ مخططه في المنطقة العربية

أبو حامد:الغرب يستخدم
أبو حامد:الغرب يستخدم قطر لتنفيذ مخططه في المنطقة العربية

أكد البرلماني السابق محمد أبو حامد "رئيس حزب حياة المصرين"، إن جميع الدول العربية وليست مصر وحدها تخوض حاليا معركة من أجل البقاء، مشيرًا إلى أن دول الخليج وخاصة السعودية والبحرين والإمارات تأكدت أن مخطط الغرب الذي كان يستخدم فيه أدوات من ضمنها قطر، لم يكن ليقف عند مصر وسوريا وتونس وليبيا فقط, إنما كان سيمتد ليصل إلة دول الخليج.

وأضاف - في حواره لبرنامج"صباح البلد" على فضائية "صدى البلد"-، إن دول الخليج أو غيرها من الدول التي تساعد مصر، تساعد نفسها في المقام الأول لأنه لو نجح المخطط الغربي باستخدام قطر في مصر، كانت هذه الدول ستتعرض لنفس المخطط, وسيتعرضون لنفس المخاطر.

كما أشار أبو حامد إلى أن قطر تعبر وبشكل واضح جدًا عن الإرادة الأمريكية في المنطقة, وكل أرائها ومواقفها تعبر عن الرغبة الأمريكية، لتبدوا وكأنها وكيل تنفيذي لها, لافتًا إلى أنها لن تلجأ لتغير سلوكياتها بعد قرار السعودية والبحرين والإمارات سحب سفرائهم منها, ولن تفعل ذلك إلا بقرار أمريكي.

وأوضح البرلماني السابق أن قطر تعتقد أنها بتنفيذها للمخطط الأمريكي، ستستغنى عن جميع الدول العربية وحتى دول مجلس التعاون الخليجي القريبة منها، وامتدت جرائمها بعيدًا عن دعم الإخوان في مصر لتشمل التدخل في الشئون الداخلية لدول الخليج.