رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غطاس: مصر الآن هي المتضرر الأول من علاقاتها مع قطر

غطاس: مصر الآن هي
غطاس: مصر الآن هي المتضرر الأول من علاقاتها مع قطر

قال الدكتور سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات: إن إعلان السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر, يعد موقف جاد وقوي, مشيرًا إلى أن مصر الآن هي المتضرر الأول من علاقاتها مع قطر التي أصبحت مركزًا للتآمر عليها.

وأضاف غطاس خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صباح اون مع الإعلامية أماني الخياط، أن زيارة الرئيس الأمريكي أوباما للسعودية خلال الشهر الجاري, هي أمر خطير للغاية لأنها تمس مصر, حيث إن الإدارة الأمريكية تسعى لتفكيك التحالف الجديد بين مصر والدول الخليجية وخاصة السعودية والإمارات والبحرين.

وأوضح غطاس، أن آخر اجتماع أجرى في الكويت لمجلس التعاون الخليجي صدر في بيانه الختامي بند ينص على أن المجلس يؤيد الخيارات الحرة للشعب المصري، ويدعو إلى عودة مصر إلى مكانها الطبيعي في ريادة الأمة العربية, مشيرًا إلى أن الشيخ تميم بن حمد وقع على هذا البيان بعد ضغط شديد من أعضاء المجلس.

مضيفًا، أنه ومن جهة أخرى كان الشيخ محمد ولي العهد في الامارات طلب باعطاء قطر مدة 6 أشهر للعودة مرة أخرى إلى صفوف الدول العربية, ولكن هذه الفرصة نفذت, ووصلت المفاوضات لطريق مسدود.

وأشار رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات، إلى أن محمود حسين المسئول عن ملف العلاقات العربية في التنظيم الدولي للإخوان, يتواجد في قطر الان ويتخذها مركزا للعمل والتخطيط.