رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السناري يقاوم "الإلحاد بين الغرب والشرق "في عدة محاضرات تثقيفية

السناري يقاوم الإلحاد
السناري يقاوم "الإلحاد بين الغرب والشرق "في عدة محاضرات تثق

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة تحت عنوان "الإلحاد بين الغرب والشرق"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 فبراير 2014 في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

ويحاضر في تلك الندوة الكاتب الصحفي الدكتور أشرف السويسي، وذلك في إطار سلسلة محاضرات قادمة عن مقاومة الإلحاد في شكل دورة مكونة من عدة محاضرات في ذات الموضوع على أن يتم إعادتها بمكتبة الإسكندرية بعد ذلك.

وتتناول المحاضرة الفلسفة القديمة في الإلحاد قبل الميلاد ورؤية كارل ماركس ولينين وتطور الحضارة العربية مع مذاهب الإلحاد الفلسفية وكيف سقطت الماركسية مع بقاء الإلحاد ورؤية العقل المسيحي الغربي في العصور الوسطى للإلحاد وكذا التاريخ الإسلامي ونظرته للمناهج التجريبية وظهور الشك المنهجي مع الجاحظ.

ويعمل الدكتور أشرف السويسي كاتباً صحفياً في مؤسسة أخبار اليوم ومديراً لمركز تعايش لمناهضة الطائفية، وحصل على دكتوراه الزمالة في الأديان المقارنة من هولندا، ويحاضر بوزارتي الثقافة والشباب، وكان عضوا بالمجلس الأعلى للثقافة بلجنة المواطنة وحقوق الإنسان وعضوا حاليا بلجنة الحوار الديني بالأزهر، وله مؤلفات عديدة وأبحاث في الأديان والمذاهب.