رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن المنوفية يفرق مسيرة لأنصار المعزول بالمياه والغاز

أمن المنوفية يفرق
أمن المنوفية يفرق مسيرة لأنصار المعزول بالمياه والغاز

على الرغم من سوء الأحوال الجوية بمحافظة المنوفية وسقوط الأمطار بغزارة.. انطلقت مسيرة ضمت المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان عقب صلاة الجمعة من مسجد النور بالمنطقة السابعة.

وذلك تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية، في جمعة أطلقوا عليها "الطلاب يشعلون الثورة" قبل أن يفضها قوات الأمن بخراطيم المياه وقنابل الغاز، وإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص.

شارك في المسيرة نحو 1000 متظاهر، رافعين شارة رابعة وصور ضحايا فض اعتصامي رابعة والنهضة والرئيس المعزول محمد مرسي، مطالبين بعودة ما أطلقوا عليه بالشرعية والتنديد بالملاحقات الأمنية واعتقالات قيادات الجماعة وقمع المظاهرات الطلابية بالجامعات المصرية -حسب قولهم-.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات منها "الشعب يريد إسقاط النظام، يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر"، "ضحكوا عليكوا وقالوا إرهاب وإحنا جيران والباب في الباب"، "الانقلاب هو الإرهاب"، "الحكاية مش إخوان الحكاية السيسي خان"، "الداخلية بلطجية".

وأكد اللواء سعيد أبو حمد، مدير أمن المنوفية، أن الهدوء عاد مرة أخرى لمدينة السادات بعد تجمع نحو 600 شخص من أنصار الرئيس المعزول أمام مسجد النور بالمنطقة السابعة بمدينة السادات.. مشيرا إلى أنه تم إلقاء القبض على 3 منهم، خاصة أن أعضاء المسيرة كانوا يحملون ألعابا نارية وشماريخ، مشيرا إلى أنه تم التعامل معها بضخ المياه وإطلاق قنابل الغاز وتفريقها في الشوارع الجانبية دون وقوع إصابات.