رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مأساة سعاد حسني (5).. «أبعدها إحسان عبد القدوس عن أدوار البطولة»

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:35 م
سعاد حسني
سعاد حسني
وائل توفيق
طباعة
"كان الأستاذ بركات يستعد لفيلم جديد عن قصة للأستاذ إحسان عبد القدوس هي في بيتنا رجل، وبعد نجاحي في حسن ونعيمة، وعندي بدور البطولة في الفيلم الجديد، وكنت في منتهى السعادة لأن ده كان أول فيلم لي أمام نجوم السينما الكبار، عمر الشريف ورشدي أباظة، وعشت فترة حسيت فيها إن أبواب السما يتفتتح لي، بنت عمرها 17 سنة واقفة قدام العمالقة عمر الشريف ورشدي أباظة، في رواية لإحسان والمخرج بركات، كانت باقول لنفسي أنا في حلم ولا في علم، لكن طلع إنه حلم مش علم".

هكذا تحدثت الفنانة سعاد حسني عن مسيرتها في السينما بعد بطولتها لفيلم "حسن ونعيمة"، حسبما ورد في كتاب "سندريلا تتحدث" للكاتب منير مطاوع.

فجأة وجدت الفنانة سعاد حسني المخرج السينمائي بركات يعتذر لها، بسبب التدخلات التي حدثت بغير إرادة منه، واقترح عليه الفنانة زبيدة ثروت كبطلة للفيلم، قالت:"ومعنديش فكرة مين اللي صمم، لكن تقريبًا سمعت إن دي كانت رغبة الأستاذ إحسان عبد القدوس".

وبعدها أصبحت الفنانة سعاد حسني مضطرة لقبول أدوار سينمائية ثانية، في "البنات والصيف"، "غراميات امرأة"، "3 رجال وامرأة"، كي تثبت تواجدها وأحقيتها في البطولة السينمائية، وعن ذلك قالت:"على العموم ما افتكرش إن أنا كنت متضايقة قوي من الحكاية بتاعة البطولة دي، لكن كانت عندي مشاعر متضاربة، هل ح تفلت مني فرصة إني أكون حاجة في عالم الفن".

ورشح الفنان فطين عبد الوهاب الفنانة سعاد حسني لدور البطولة أمام عمر الشريف في فيلم "إشاعة حب" بعدما شاهدها في فيلم "البنات والصيف" وفتحت لها هذه الثقة الطريق، وشاركت بعدها في خمسة أفلام في موسم واحد، وسبعة أفلام في الموسم السينمائي الذي تلاه.

الكلمات المفتاحية