رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مهرجان «طنطا الدولى للشعر» يواصل أنشطته لليوم الثانى

السبت 31/أكتوبر/2020 - 03:49 م
 مهرجان طنطا الدولي
مهرجان طنطا الدولي للشعر
خالد حماد
طباعة
يواصل مهرجان طنطا الدولي للشعر في دورته السادسة أنشطته التي بدأها بالأمس عقب حفل الافتتاح الذي انطلق في مسرح المركز الثقافي بالمدينة، بحضور الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحمود شرف، رئيس المهرجان، والدكتور أسامة البحيري، رئيس فرع اتحاد الكتاب بالغربية، والشعراء المشاركون بدورة العام الحالي، وجمهور غفير، استمتع بأداء فرقة قصر التذوق للموسيقى العربية، التي قدمت عددا من أغنياتها في حفل تلى الافتتاح، أعقبها الأمسية الشعرية الافتتاحية للمهرجان.

صباح اليوم استقبلت كلية التربية بجامعة طنطا الجلسة الشعرية الأولى بحضور الشعراء: عماد غزالي، إبراهيم محمد إبراهيم، إسلام نوار، أمينة عبد الله، رشا أحمد، وعمار النجار (اليمن)، وقدم الجلسة الدكتور أيمن الغندور. وقد شهدت الندوة حضورًا كبيرًا من طلبة الكلية، الذين يحرصون على حضور أنشطة المهرجان التي تستضيف الكلية بعضها سنويًّا.

في نفس التوقيت كانت هناك جلسة شعرية أخرى تجري بمدارس السلام (الأمريكان)، في ظل حضور عدد آخر من شعراء المهرجان: عمارة إبراهيم، عربي كمال، أيمن صادق، ابتسام أبوسعدة (فلسطين)، حنين عمر (الجزائر)، عبد القادر الحصني (سوريا). وأدارها هاني عطية عجاج.

وستقام مساء اليوم أمسية شعرية أخرى بالجمعية الخيرية بقرية مجول التابعة لمركز سمنود، بمشاركة عدد من الشعراء المشاركين بدورة هذا العام من المهرجان، الذي تمتدُّ فعالياته حتى الإثنين المقبل.

المهرجان- الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية- تنظمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، الذي يرأس مجلس إدارتها الشاعر والإعلامي محمود شرف، ويضم في عضوية لجنة تنظيمه عددًا من الشعراء: محمد عزيز، محمد سامي، هاني عويد، سماح مصطفى، زهرة علام، محمد أبو فريخة.