رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«ثقافة المنيا» تحتفل بالمولد النبوي مع انتصارات أكتوبر (صور)

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 06:37 م
احتفالية كبرى
احتفالية كبرى
جمال عاشور
طباعة
أقام قصر ثقافة المنيا الجديدة بالتعاون مع جهاز المنيا الجديدة احتفالية كبرى فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم وسط الصعيد الثقافى بالمولد النبوي الشريف، وانتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأت بتقديم الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، الشكر لرائدة المنظومة الثقافية الفنانة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، لجهودها لتحقيق العدالة الثقافية فى شتى ربوع الوطن والاهتمام ببناء الإنسان المصرى الجديد.

وحضر المهندس محمد مصطفى أحمد، رئيس الجهاز، وخالد إسماعيل، مدير عام فرع ثقافة المنيا، واستهل الحفل بمعرض للفنان التشكيلي خالد عبدالراضى ضم العديد من اللوحات بألوان الباستيل والزيت، وقدم الحفل الشاعر مختار عبدالفتاح، مدير قصر ثقافة المنيا الجديدة.

كما ضم الحفل منفذا لبيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويضم العديد من الكتب تتنوع عناوينها بين الأدب والفلسفة والشعر ومجلة قطر الندى التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة للأطفال ومنها طبعات مخصصة للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، بحضور العديد من القيادات الثقافية والتنفيذية والإعلاميين.

وقدمت فرقة المنيا للموسيقى العربية كوكتيلا من الأغانى الدينية والوطنية، وتخللت الحفل فقرات شعرية متنوعة من المواهب الشابة، بجانب فقرة شعرية من نادى أدب البادية للشاعر طه على سالم، كما قدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية فقرات غنائية راقصة، وتنورة والفرقة من تدريب الفنان سيد تونى وإشراف الدكتورة رانيا عليوة، مدير قصر ثقافة المنيا وهى من أعرق الفرق فى مصر الحاصلة على العديد من الجوائز العالمية آخرها فى مهرجانى تايلاند والهند.