رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«كفى إيذاء لنا».. ملخص خطاب السيسى بمناسبة المولد النبوى الشريف

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 03:06 م
خطاب السيسي
خطاب السيسي
ريم محمود
طباعة
ننشر ملخص خطاب الرئيس السيسي اليوم الأربعاء 28-10-2020، بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث تنوعت تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء خلال احتفالية المولد النبوي الشريف، وركزت تصريحات الرئيس على الأزمة الخاصة بالرسوم المسيئة للرسول، صلى الله عليه وسلم.

«كفى إيذاء لنا»
فى أول تصريح له حول الأزمة قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "يجب أن نتوقف ونتدبر الأمور التي نتحدث فيها ولا أوجه أي كلمة إساءة أو لوم لأحد ولكن بقول الأمر يتطلب مراجعة مع النفس لينا كلنا ومش بتكلم عن مصر بس.. كفى إيذاء لنا".

ملخص خطاب الرئيس السيسي اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف

«إذا كنت تحب النبى فتأدب»
واستكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي تصريحاته قائًلا: "أنا بقول لكل المسلمين في مصر وبره مصر.. إذا كنت تحب النبي محمد فتأدب بأدبه.. وتخلق بخلقه.. بتحب النبى صحيح.. وقولت الكلام قبل ده.. يا ترى أنت متقن لعملك.. يا ترى أنت صادق في كلمتك.. بتحترم الناس وبتحافظ على حقوقهم".

 خطاب الرئيس السيسي اليوم

«التعايش السلمى»
وذكر الرئيس أن الإسلام يعتمد على التعايش السلمي بين الناس جميعا، وبناء الوعي الرشيد يتطلب تضافر جهود المؤسسات الدينية والتربوية والثقافية، من أجل بناء الشخصية السوية القادرة على التمييز بين الحق والباطل والحقائق والشائعات، مؤكدًا أن المسلمين يؤمنون بكافة الأديان الأخرى ولا يستطيع مسلم أن يقول إنه كامل الإيمان إلا إذا أقر واعترف بجميع الرسل، لأنهم المختارون من الله.

«الحريات»
وحول الحريات قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: الحريات لم تأتِ مطلقة حتى لا تحولها أهواء النفس البشرية إلى الفوضى والتخريب والتدمير، كما أن تلك الحريات ينبغي أن تقف عند حدود الآخرين وتحترم الجميع، موضحًا أن مقاصد الأديان قائمة على تحقيق مصالح البلاد ومنفعة العباد من خلال السماحة واليسر وليس التطرف والتشدد والعسر.

«رسالة وزير الأوقاف»
وقد وجه وزير الأوقاف كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الاحتفالية وقال: لن ننسى يوم أن وقفت موقفا وطنيا عظيما مشهودا في وقت عصيب جدا وقلت: "إن الرصاص الذى يواجه إلى صدور المصريين سنتلقاه بصدورنا".. وقلت يا سيادة الرئيس: "أنا لا يمكن لأحد أن يروع المصريين ونحن على قيد الحياة"، وأعانك الله ووفيت وكأنك كما قال المتنبى: "وقفت وما في الموت شك لواقف اكنك في جنف الردى وهو نائم".

قد يهمك أيضا:

السيسى: فهم صحيح الدين من أولويات المرحلة الراهنة فى مواجهة أهل الشر